من هي عالية بنت الحسين ويكيبيديا، تتمتع الشخصيات التي لها علاقة بالسحة السياسة بشهرة كبيرة في دول الوطن العربي بصفة عامة، لاسيما الشخصيات التي تنتمي للأسرة الحاكمة في البلاد، وتعد المملكة الأردنية الهاشمية واحدة من الدول العربية التي يهتم شعبها بشكل كبير بمعرفة المزيد من المعلومات عن الشخصيات السياسية فيها، وأفراد العائلة الحاكمة للمملكة، ويظهر ذلك جليًا من خلال عمليات البحث المتصدرة عبر المواقع الإلكترونية المختلفة في الآونة الاخيرة عن من هي عالية بنت الحسين ويكيبيديا، وهو ما سنعرضه لكم من خلال هذا المقال.

من هي عالية بنت الحسين ويكيبيديا

الأميرة عالية بنت الحسين، هي أميرة أردنية، والابنة الكبرى للملك الحسين بن طلال من الزوجة الاولى له الاميرة دينا بنت عبد الحميد، وهي أخت غير شقيقة للملك عبد الله الثاني.
وُلدت الاميرة عالية بنت الحسين في الثالث عشر من شباط/ فبراير عام 1956ن، وتبلغ من العمر ما يقارب ال66 عامًا.
تلّقت الاميرة عالية بنت الحسين تعليمها الابتدائي الثانوي في العاصمة الأردنية عمّان، وأتمت تعليمها الجامعي في الجامعة الأردنية.

وفي تفاصيل اكثر حول من هي عالية بنت الحسين ويكيبيديا، فقد تزوجت الاميرة عالية من ناصر وصفي ميرزا، وأنجبت منه الأمير حسين، ثمّ انفصلت عنه، وتزوجت مرة ثانية من محمد أنور الصالح، وأنجبت من اثنين من الأبناء، وهما طلال وعبد الحميد.