اتصفح كتاب لسان العرب واصمم بطاقة تعريفية له، تعتبر اللغة العربية التي يتحدث بها الكثير من الناس حول العالم لغة مليئة بالكلمات والمفردات منذ قديم الزمان، ومع مرور الوقت ظهرت الفاظ ولهجات مختلفة، فهذا شجع العلماء على كتابة هذه الالفاظ والمعاني حتى يرجع اليها كأساس للغة العربية، ولذلك تم اصدار معجم لسان العرب عام 1289 م كاول مرة في تونس، ثم توزع واشتهر ليصبح في باقي الدول العربية كمرجع اساسي للغة لاشتماله على جميع المعاني والالفاظ العربية، ومن هذا السياق سنتعرف على هذا المعجم مع الاجابة على سؤال، اتصفح كتاب لسان العرب واصمم بطاقة تعريفية له.

اتصفح كتاب لسان العرب واصمم بطاقة تعريفية له

من أشهر معاجم اللغة العربية هو معجم لسان العرب، لاشتماله على كافة الالفاظ والمفردات والكلمات الخاصة بالعربية، المستنبطة من أصلها في القرآن الكريم والسنة النبوية والشعر والمثل المتداول على لسان العرب قديما.

ومن هنا سنكتب البطاقة التعريفية له وهي:

كتاب ومعجم لسان العرب هو واحد من الكتب التي تعتبر من اوسع المعاجم المختصة بالعربية للالفاظ الذي يرتكز على الترتيب والاستقصاء، ومصتدر هذا المعجم هي خمسة مصادر هي:

  • ابي منصور الازهري الذي الف كتاب تهذيب اللغة.
  • ابن سيده صاحب كتاب المحكم
  • الجوهري وكتابه الصحاح
  • حواشي ابن بري لكتاب على الصحاح
  • ابن الجوزي لكتاب النهاية في غريب الحديث والاثر

ولتسهيل الشعراء والكاتبين على ايجاد القافية الصحيحة والمرتبة لقصائدهم المشهورة، حيث تم ترتيب هذا المعجم على اساس الحرف الاخير للجذر الثلاثي.

وفي ختامنا هذا نتمنى ان تكونوا قد تعرفتم الى معجم لسان العرب،من خلال الاجابة على السؤال،اتصفح كتاب لسان العرب واصمم بطاقة تعريفية له.