كم عدد اسئلة القدرات الورقي والمحوسب 1444، تعمل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على تطوير التعليم الجامعي وذلك لمساعدة خريجي وخريجات الثانوية العامة في إختيار التخصصات التي تناسب إمكانياتهم وقدراتهم  عبر إجراء اختبار يتميز بالشفافية، وسنقدم لاحقا خلال هذا المقال تعريفا بسيطا عن هذا الاختبار وعدد الأسئلة وموعد إجرائه وكم عدد اسئلة القدرات الورقي والمحوسب 1444.

كم عدد اسئلة القدرات الورقي والمحوسب 1444

يصل عدد الأسئلة في اختبار القدرات الورقي 120 سؤال، ويجب انجازه بفترة تترواح ما بين الساعتين والنصف والثلاث ساعات، ويصل عدد الأسئلة في اختبار القدرات المحوسب الى 96 سؤال، ويجب أن نقوم بانجازها في مدة زمنية تتراوح ما بين ساعتين والساعتين وخمس وأربعين دقيقة بحسب الأسئلة، ويجب ان تتناسب أسئلة اختبار القدرات مع الوقت المخصص لها،ونكون هنا قد أجبنا على كم عدد اسئلة القدرات الورقي والمحوسب 1444 .

وللتسجيل في اختبار القدرات يكون باستطاعة أي طالب في المرحلة الثانوية ويرغب بمتابعة دراسته الاكاديمية في إحدى الجامعات التابعة لوزارة التعليم الخضوع للاختبار والتسجيل ويكون عليه اتباع الخطوات :

  1. الوصول بشكل مباشر إلى مركز القياس ويمكن ذلك مباشرة “من هنا“.
  2. تسجيل الدخول إلى الموقع وإنشاء حساب جديد.
  3. النقر على أيقونة الاختبارات المتاحة للتسجيل واختيار إختيار القدرات العامة.
  4. اختيار أيقونة التسجيل ثم النقر على خيار “متابعة” ثم قراءة الشروط والتعليمات والموافقة عليها قبل النقر على أيقونة “التالي”.
  5. اختبار أنسب مكان للطالب لإجراء الاختبار.
  6. النقر على أيقونة التالي ومتابعة التعليمات والمعلومات المطلوبة.

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن نكون قد لخصنا المفيد وأجبنا على سؤال كم عدد اسئلة القدرات الورقي والمحوسب 1444.