ما هي أعلى شلالات في العالم، يعد واحد من الأسئلة التي يطرحها الكثيرين، من أجل زيادة معلوماتهم الجغرافية عن الشلالات و أماكن تواجدها حول العالم، والتي يعتبرها الكثير من الأشخاص من المظاهر الطبيعية الهامة، والتي تعطينا الفرصة للاستمتاع بمناظر طبيعية رائعة وخلابة، ومن خلال المقال سنتطرق للحديث عن ما هي اعلى شلالات في العالم.

ما هي اعلى شلالات في العالم

تتعدد الشلالات في العالم حيثُ يوجد الكثير منها ولكن هناك شلالات كبيرة وضخمة على المستوى العالمي ومنها:

شلالات آنجل:

تصنف على أنها أعلى الشلالات في العالم، تتواجد في دولة فنزويلا، وترتفع حوالي 2500 متراً فوق سطح البحر، ويبلغ ارتفاعها حوالي 979 متراً، وتتدفق هذه الشلالات من نهر تشورون الذي يقع في الجهة الغربية من دولة فنزويلا وتندفع من منطقة اسمها جران ساباتا، وتمتاز هذه الشلالات بإطلالتها الرائعة على الكثير من المناظر الطبيعية.

شلالات ديتيفوس:

تحتل المرتبة الثانية عالميا كأعلى الشلالات في العالم، وتقع هذه الشلالات في حديقة فاتنا جوكل الوطنية في دولة آيسلندا، ،ويصل ارتفاعها حوالي 45 متراً، وتصل كمية الماء المتدفقة من الشلال حوالي 193 متر مكعب في الثانية الواحدة.

شلالات اجوازو:

تعد واحدة من أعلى الشلالات في العالم، تتواجد هذه الشلالات على الحدود البرازيلية بارانا والمحافظة الأرجنتينية ميسيونيسو وهي عبارة عن مجموعة مكونة من 275 شلال و من هذه الشلالات شلال “حنجرة الشيطان” الذي يصل طوله 80 إلى مترا.

شلالات نياجرا:

تعتبر أكثر الشلالات جمالا في العالم وأقواها اندفاعا بسبب حركة المياه السريعة على سطح الأرض حيث تعتبر الأسرع في حركة المياه على سطح الأرض، إضافة إلى ذلك تعد معلما سياحيا عالميا مهما و الأكثر جذب للسياح.

تتواجد هذه الشلالات في قارّة أمريكا الشماليّة، على الحدود المشتركة بينَ مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ومدينة أونتاريو في دولة كندا.

وتتفرّع شلالات نياجرا إلى ثلاثة شلالات رئيسيّة هيَ: شلالات حدوة الحصان الموجودة ، و شلالات برايدل فيل ، والشلالات الأمريكيّة.

ما هي اعلى شلالات العالم وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي قد تضمن الإجابة على هذا السؤال ما هي اعلى شلالات العالم، حيث تعتبر شلالات آنجل اعلى شلالات العالم كما تعد شلالات نياجرا أكثرها جمالاً.