نماذج الدليل الاجرائي 1444 وورد pdf، يعتبر نماذج الدليل الاجرائي من اهم النماذج التي تحتوي على بنود عديدة تتعلق بسير عمل الانظمة الدراسية، فهي نماذج تحتوي على جملة واسعة وكبيرة من الاجراءات اللازمة لتنظيم العمل المدرسي، الذي يستند على بنود وقوانين تعمل على شرح مهام ووظائف كل موظف اداري وتوضح اهم المسؤوليات التي يجب عليهم القيام بها، ومن خلال موقع الميدان سنتناول نماذج الدليل الاجرائي 1444 وورد pdf.

نماذج الدليل الاجرائي 1444 وورد pdf

يعرف الدليل الاجرائي للعام 1444 على انه دليل طرح من قبل وزارة التربية والتعليم في خلال العام الدراسي الجاري لعام 1444، بحيث يشمل على مجموعة القواعد والقوانين التي تعمل على تنظيم وارشاد العديد من الإجراءات الإدارية التي تهتم بسير عمل المدارس، ويتم تخصيصه لتوصيف هذه الاجراءات والعمليات التي يجب عملها من الجهات التي تعمل في مدارس داخل المملكة وعلى اختلاف مكانها، فهو دليل يجمع بين الانشطة العملية والتعليمية التي تخرج بنتائج مطلوبة من كل موظف، وضمان توزيع المهام الادارية بالطريقة الصحيحة على العاملين في قطاع التعليم.

والدليل الاجرائي لترحيل مقررات مدرسية إلى المدارس هو ،

  • قائد المدرسة: فيتوجّب على القائم بقيادة المدرسة من تعبئة الاحتياج من المقررات الدراسية، وذلك عبر أحد البرامج الحاسوبيّة بعد إكماله من إدخال البيانات بدقة وايضا بموضوعيّة.
  • المساعد الإداري: و يتوجّب على القائم بأعمال المساعدة الإدارية بأن يقوم ب إعداد وتجهيز المستودعات التي سيتم وضع الكتب فيها، وذلك ضمن معايير مناسبة للحفاظ عليها من التلف أو الرطوبة.
  • قائد المدرسة: و يتولّى في المرحلة الثانية من الإعداد كل من الأمور الآتية: مهمة التنسيق مع وكيل شؤون الطلاب باستلام الكتب المدرسيّة، ذلك بعد أن يقوم بالتأكيد من اكتمال العدد وبمطابقة الكتب للطبعة المدرسية المعتمدة من المنهاج.ويقوم على التوقيع بشكل رسمي على الاستلام والاعتماد الكتب التي تمّ ترحيلها للمدرسة.
  • ووكيل شؤون الطلاب: و يقوم وكيل شؤون الطلاب بالعمل بصورة منظم بإجراء تسليم المقررات الدراسية للطلاب المنتظمين والمنتقلين من المدرسة.
  • وكيل شؤون الطلاب:العمل على إعداد خطاب يحتوي على كل من نواقص مقررات الدراسة ليتم إرساله إلى إدارة المستودعات بعد أن يتم اعتماده من قبل قائد المدرسة.

وبالتالي نماذج الدليل الاجرائي 1444 وورد pdf، 

من خلال هذا الرابط ستجد نماذج الدليل الاجرائي للعام 1444جميع-نماذج-وسجلات-الدليل-الإجرائي-الأصدار-الثالث-بصيغة-الوورد1-1