ما هو افضل حليب للرضع يزيد الوزن، تهتم الأمهات بتغذية الأطفال الرضع ذلك من أجل تحقيق النمو السليم لهم وبناء أجسامهم بالطريقة الصحيحة التي تحافظ عليهم وتحميهم من الأمراض، وخلال هذه السطور س سنتحدث عن ما هو افضل حليب للرضع يزيد الوزن.

ما هو افضل حليب للرضع يزيد الوزن

يعتبر حليب الأم هو أفضل حليب للرضع على الإطلاق، حيث هيأه الله وأوجد فيه خصائص معينة لا توجد بغيره من انواع الحليب الصناعي وهذا ما أكدته منظمة الصحة العالمية في احدي تقاريرها وأوصت بأهمية إرضاعه للطفل من لحظة ولادته وحتى الستة اشهر الأولى من عمره حيث سيعمل على زيادة وزنه بالشكل الطبيعي وحمايته من الأمراض.

ولكن توجد بعض الحالات لا تستطيع الأم إرضاع طفلها سواء لغيابها عن المنزل أو لمرضها أو حتى عدم استجابة الطفل للرضاعة منها وهنا يستدعي الأمر الاستعانة بالحليب المصنع ولابد من ضرورة اختيار نوع صحي ومناسب للطفل حتى لا يسبب له أي ضرر.

عمل الأخصائيون على صناعة حليب للرضع يشبه في صفاته وتركيبته حليب الأم وقد دعموه بالفيتامينات والبروتينات والدهون والكربوهيدرات اللازمة لنمو الطفل ولكن ينبغي إعطاءه للطفل بناء على استشارة الطبيب وهو يساعد الام لتحديد النوع الملائم لضمان عدم الحاق الاذى بالرضيع.

تعرفنا في هذه السطور على أفضل حليب ينصح به للرضيع ونختم مقالنا راجين لكم الافادة.