من هو سفانتي بابو العالم السويدي الفائز بجائزة نوبل للطب، تصدّر اسم العالم السويدي سفانتي بابو لعناوين المواقع الإلكترونية الإخبارية والصحف ووسائل الإعلام الرسمية خلال الساعات القليلة الماضية بشكل كبير، وذلك بعد الإعلان رسميًا عن فوزه بجائزة نوبل، ومن حينها فقد كثرت عمليات البحث عن من هو سفانتي بابو، وأبرز المعلومات عنه وعن حياته العلمية وإسهاماته في المجال الذي حصد جائزة نوبل منه وهو مجال الطب، لذلك فإننا من خلال سطور هذا المقال سوف نتطرّق إلى موضوع من هو سفانتي بابو العالم السويدي الفائز بجائزة نوبل للطب.

من هو سفانتي بابو العالم السويدي الفائز بجائزة نوبل للطب

سفانتي بابو، هو طبيب سويدي، يبلغ من العمر ما يقارب ال67 عامًا، وقد أُعلن عن فوزه بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء يوم أمس الإثنين، عن دوره وإسهاماته في مجال تحديد تسلسل مجين الإنسان البدائي، وكذلك تأسيسي علم المجين الإحاثي.
واعتبرت اللجنة المنوط بها اختيار الفائزين أن اكتشافات سفانتي بابو قد وضعت حجر الأساس في استكشاف ما يجعل البشر كائنات فريدة من نوعها، عن طريق إبراز الاختلافات الجينية التي تميز ما بين البشر الأحياء عن المنقرضين.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام المقال الذي تعرّفنا فيه على من هو سفانتي بابو العالم السويدي الفائز بجائزة نوبل للطب، وتفاصيل فوزه بجائزة نوبل.