قيمة سرعة الضوء في الفراغ، تعتبر الفيزياء واحدة من أهم فروع العلوم الطبيعية التي يتلقى الطلبة تعليمها في المدارس خلال مراحلهم الدراسية المختلفة في كافة البلدان العربية، وبالأخص المملكة العربية السعودية، حيث تهتم وزارة التربية والتعليم السعودية بتضمين الموضوعات الفيزيائية المختلفة ضمن خطتها الدراسية لمختلف الصفوف، فهي تتناول عددًا من الموضوعات المهمة والتي لها تطبيقاتها في الحياة العملية، مثل الكميات الفيزيائية المختلفة، وقوانينها والعلاقات بينها، ومن هذه الكميات الفيزيائية الضوء، الذي سنتناول الحديث عنه من خلال الإجابة على سؤال قيمة سرعة الضوء في الفراغ.

حل سؤال قيمة سرعة الضوء في الفراغ

تعتبر سرعة الضوء ف الفراغ ثابت فيزيائي مهم له العديد من التطبيقات العملية في الفيزياء، ويُرمز له عادةً بالرمز c، وقيمته تساوي 299,792,458 متر لكل ثانية.
ومن الاستخدامات الحالية لسرعة الضوء استخدامه في تعريف وحدة المتر، باعتبارها ثابت فيزيائي ومعيار دولي يستخدم لقياس الوقت، وهو يعادل 300,000 كيلومتر في الثانية، بعد التقريب إلى ثلاثة أرقام معنوية،  أو حوالي مليار كيلومتر لكل ساعة.
ويمكن تعريف سرعة الضوء على أنها أقصى سرعة تستطيع أشكال الطاقة أو المادة أو المعلومات أن تسافر بها في الفضاء، وعليه يمكننا الإجابة على السؤال

قيمة سرعة الضوء في الفراغ

  • 299,792,458 متر لكل ثانية.