جهاز التخزين الرئيس في الحاسب حيث يستخدم لتخزين البيانات واسترجاعها حيث يتم تخزين جميع البرامج بما فيها نظام التشغيل والملفات، يعتبر الحاسوب من اهم الأجهزة التي تقوم عليها مجالات الحياة المختلفة فهو يوفر الوقت والجهد ويعمل على تخزين ومعالجة عدد كبير من البيانات التي يحولها لمعلومات يستفيد منها مليارات من البشر في العالم، وهنا في هذا الصدد سنتعرف على  إجابة السؤال السابق وهو جهاز التخزين الرئيس في الحاسب حيث يستخدم لتخزين البيانات واسترجاعها حيث يتم تخزين جميع البرامج بما فيها نظام التشغيل والملفات.

جهاز التخزين الرئيس في الحاسب حيث يستخدم لتخزين البيانات واسترجاعها حيث يتم تخزين جميع البرامج بما فيها نظام التشغيل والملفات

يتكون جهاز الكمبيوتر من مكونين أساسين يتضافران ويعملان معا ولا يمكن تشغيل الجهاز الا بوجودهما ؛

المكونات المادية : يقصد بها المكونات التي يمكننا رؤيتها ولمس أجزائها فهي أمامنا بشكل مادي ومحسوس مثل الشاشة ولوحة المفاتيح والفارة وغير ذلك.

المكونات البرمحية: يقصد بها المكونات التي توجد داخل الأجهزة وهي عبارة عن أوامر وتطبيقات وامثلتها البرامج والقرص الصلب و المعالج وأنظمة التشغيل.

حل سؤال جهاز التخزين الرئيس في الحاسب حيث يستخدم لتخزين البيانات واسترجاعها حيث يتم تخزين جميع البرامج بما فيها نظام التشغيل والملفات، يعتبر الحاسوب

  • الإجابة هي: القرص الصلب، حيث يعد القرص الصلب هو الجزء الرئيسي في أي جهاز حاسوب.