حل سؤال الفرق بين الصداقة والزمالة، تحيط بالفرد الكثير من العلاقات التي تلعب دورا مهما في حياته منها ما تكون باختياره ومنها ما فرضت عليه ولم يكن له فرصه في اختيارها، وسنتناول في هذه السطور حل سؤال الفرق بين الصداقة والزمالة وتوضيح بعض الأمور التي تتعلق بهما.

حل سؤال الفرق بين الصداقة والزمالة

للصداقة أهمية كبيرة في حياة كل إنسان ولهذا فقد قال عليه الصلاة والسلام ” المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل” فينبغي مصاحبة الرفيق الصالح والبعد عن رفقاء السوء.

وتنشأ علاقة الصداقة بناء على اختيار الشخص لصديق يجد فيه صفات تناسبه وتلائم مع اطباعه وتفكيره فهو يجد فيه مصدر الأمان والثقة والراحة ويكون مقرب منه  يتشارك معه خصوصياته واسراره ومهما ابتعد يبقى يتواصل معه ويسأل عنه.

بينما الزمالة علاقة تنشأ من دون إرادة الشخص وهي فرضت عليه نتيجة عدة عوامل منها أن يشترك معه الزميل في المكان أو المهنة مثال ذلك زميل الفصل بالمدرسة أو الجامعة أو زمالة العمل ولا يكون الزميل وتكون ضمن إطار الزمالة فقط و قد تنتهي بانتهاء فترة العمل أو الدراسة فهي غير أساسية في حياة الإنسان.

استعرضنا لكم أعزائي حل سؤال الفرق بين الصداقة والزمالة، حيث أوضحنا الفروقات إلى جانب الحديث عن أهمية اختيار الصديق بعناية.