اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا، إذا كان ثمن الكتاب العلمي ٤ ريالات، وثمن الكتاب الأدبي ريالين فكم كتابا علميا اشترى ماجد؟، يعد فرع الحساب والمنطق من اهم فروع اليراضيات التي يتلقى الطالب تعليمها في مختلف مراحله الداسية، ويعتمد هذا الفرع على وجود أربع عمليات حسابية أساسية، وهي الجمع، الطرح، الضرب، والقسمة، وكل عملية من هذه العمليات يتم استخدامها في مسائل معيّنة حسبما تقتضية المسألة، ولتقريب الفهم أكثر، سنحل معكم المسألة الرياضية التالية، اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا، إذا كان ثمن الكتاب العلمي ٤ ريالات، وثمن الكتاب الأدبي ريالين فكم كتابا علميا اشترى ماجد؟.

حل سؤال اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا، إذا كان ثمن الكتاب العلمي ٤ ريالات، وثمن الكتاب الأدبي ريالين فكم كتابا علميا اشترى ماجد؟

بناءً على الفهم السليم لمعطيات المسألة، نجد أنها تتركب من عمليتين حسابيتين، حيث سنقوم بضرب عدد الكتب العملية في سعر الكتاب العلمي الواحد، ثمّ سنضرب عدد الكتب الأدبية في سعر الكتاب الأدبي الواحد، ثمّ نقوم بجمع الناتجين السابقين معًا لمعرفة سعر الكتب وعددها.

اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا، إذا كان ثمن الكتاب العلمي ٤ ريالات، وثمن الكتاب الأدبي ريالين فكم كتابا علميا اشترى ماجد؟

  • 5 كتب علمية، و2 كتب ادبية.