بكتيريا تسبب مرض ………. تُستخدم سلاحا بيولوجيا في الحروب لخطورة المرض ولصعوبة التخلص من الأبواغ المسببة له، تعتبر البكتيريا والجراثيم من الكائنات الدقيقة التي تسبب العديد من الامراض والاوبئة، فهي كائنات واحياء دقيقة بحيث لا يمكن رؤيتها بالعين المجرد بل يمكن رؤيتها تحت المجهر وذلك الذي يؤدي الى عدم اكتشافها بسرعة وبذلك تكون مسببة للامراض المختلفة، واستغل الانسان هذه البكتيريا والجراثيم في اوقات الحروب للاطاحة بالعدو من خلال انتشار الامراض بينهم لهزيمتهم، وفي مقالنا هذا سنتناول موضوع، بكتيريا تسبب مرض ………. تُستخدم سلاحا بيولوجيا في الحروب لخطورة المرض ولصعوبة التخلص من الأبواغ المسببة له.

بكتيريا تسبب مرض ………. تُستخدم سلاحا بيولوجيا في الحروب لخطورة المرض ولصعوبة التخلص من الأبواغ المسببة له

تعتبر الكثير من الامراض الخطرة والاوبئة الخطيرة، ناتجة عن انتشار الميكروبات وتجمع الجراثيم التي ممكن ان تصيب الانسان، ولذلك استغل الانسان هذه الميكروبات في الحروب البيولوجية للوقوع بالعدو من خلال انهاك اجسامهم بالامراض المزمنة والقاتلة، ومن هذه الامراض مرض الجمرة الخبيثة، فهو من الامراض الميكروبية البكتيرية الجرثومية التي تصيب الانسان من خلال الاستنشاق او ملامسة المرض من شخص آخر او مكان المرض، وليس فقط الانسان بل ايضا يصيب الحيوانات ليضر به من خلال الطعام او طريقة الرعي فهي منتشرة عند الحيوانات التي تأكل العشب.

فالاجابة على السؤال، بكتيريا تسبب مرض ………. تُستخدم سلاحا بيولوجيا في الحروب لخطورة المرض ولصعوبة التخلص من الأبواغ المسببة له، هي:

الاجاب هي: مرض الجمرة الخبيثة.