اي مما يلي يصف بشكل افضل الغرض من التنفس الخلوي، تعتبر عملية التنفس من اهم العمليات التي يحتاجها الكائن الحي بوميا لابقائه على قيد الحياة، فهذه العملية تعتمد على تكسير الجزيئات المليئة بالجلوكوز وتحويلها الى جزيئات بسيطة حتى تتفكك الطاقة الكامنة، فبالتالي مهمة عملية التنفس في جسم الانسان ان تقوم بتكسير الجلوكوز (السكر الذي يحتوي عليه الطعام)، وهنا سنعرض الاجابة على، اي مما يلي يصف بشكل افضل الغرض من التنفس الخلوي.

اي مما يلي يصف بشكل افضل الغرض من التنفس الخلوي

يعرف التنفس الخلوي على انه التفاعلات الأيضية الموجودة في الخلية الحية حتى تقوم بتحويل الطاقة الحيوية الكيميائية فتتفاعل مع الاكسجين حتى تولد الطاقة اللازمة.

فهذه العملية تحدث داخل الخلايا الحيوانية والخلايا النباتية، فيستخدم الطعام مثل الجلوكوز والاحماض والدهون لانتاج مركبات هامة، وبالتالي الكائنات الحية يوجد منها ما هو ذاتي التغذية كالبكتيريا، وهنالك ايضا مركبات غير عضوية التي تستخدم لاستقبال الاكسجين كالكبريت والميثان.

فبعد هذه التفاصيل الهامة عن عملية التنفس التي تعني تكسير الجلوكوز الناتج عن الاطعمة الغذائية الغنية بالسكر، نستطيع الاجابة على السؤال،اي مما يلي يصف بشكل افضل الغرض من التنفس الخلوي: 

الاجابة الصحيحة: الميتوكندريا،  التي تعتبر من نواتجها ثاني أكسيد الكربون .