حل سؤال ما الفرق بين البدائيات والبكتيريا، الأحياء من أكثر العلوم التي تختص بعلم الفيروسات والبكتيريا،  فهو علم يدرسها ويسهل الوصول إليها واكتشافها فكل منها له خصائص تميزه عن غيره من الأحياء،  وكثير من الطلبة تبحث عن مثل تلك الأنواع من الأسئلة في مادة العلوم وفي موقعنا الميدان سنوضح لك الفرق بينهما من خلال مقال حل سؤال ما الفرق بين البدائيات والبكتيريا.

 

حل سؤال ما الفرق بين البدائيات والبكتيريا

في علم الأحياء يختص كعلم باكتشاف الكائنات الحية والغير حية الخفية والتي لا ترى بالعين المجردة وهذا ما فجر ثورة علمية كبيرة باختراع المجهر فمثال سؤالنا يطلعنا على اكتشاف كائنات حية دقيقة وقد يتسائل البعض عن كيفية التفريق بينهم وخصائصها وهذا ما سنبينه في مقالنا.

حل سؤال ما الفرق بين البدائيات والبكتيريا:

الإجابة هي:

البكتيريا:  هي كائنات وحيدة الخلية يتألف جدارها الخلوي من ببتيدوجلايكان وهي نوعان من السكر،  يمتاز بشكله كسلسلة تتبادل بين السكر والحمض الاميني وذلك يعكس قوته وترابطه فيعيش بعضها في الهواء والآخر لا هوائي وهو الأكثر ولا تعتمد على نفسها في الحصول على غذائها فهي غير ذاتية التغذية ومنها ذاتية التغذية وهو القليل. 

البدائيات:  فمثل نظيرتها البكتيريا ولكن لا تحتوي جدارها على ببتيدوجلايكان وبها وهي حقيقية النواة تحتوي نواتها على بروتينات، فحبها للملوحة والدفء جعلها متواجدة بكثرة في المسطحات المالحة وأماكن الحرارة العالية