أي من عضيات الخليه تحول الطاقه الغذاء الى شكل اخر يمكن استعماله في الخليه، نرحب بكم أعزائي الطلبة، ونسعى دوما لامدادكم بالحلول الصحيحة التي تساعدكم في الحصول على المعلومات الهادفة والمميزة، وهنا عبر سطورنا سنعرض لكم إجابة سؤال، أي من عضيات الخليه تحول الطاقه الغذاء الى شكل اخر يمكن استعماله في الخليه.

أي من عضيات الخليه تحول الطاقه الغذاء الى شكل اخر يمكن استعماله في الخليه

تعتبر مادة الأحياء من ضمن المساقات الحياتية والتي تهتم بالكائنات الحية سواء الإنسان أو الحيوان البري و البحري أو النبات او الزواحف او الطيور وهي تعطي تفاصيل كاملة وشاملة عن كل ما يخص هذه الأصناف بمنتهي الدقة.

يمكننا تعريف الميتوكندريا على انها عضية لها غشاء مزدوج تتواجد في جميع حقيقيات النوى، وهي مختلفة في الحجم والهيكلية، يبلغ حجمها عادة من 0.75 و إلى 3 ميكروميتر.

و يمكن الإشارة على انه قد لا تحتوى الكائنات التي تتعدد خلاياها على ميتوكندريا  كما وأنها تعمل على توفير الطاقة للخلية وتحافظ على تنظيم التحكم في دورة الخلايا وكذلك التكاثر، وأيضا لها الدور في إصابة الإنسان ببعض الأمراض ومنها قصور القلب وفشله و التوحد و مرض الميتوكندريا.

  • الإجابة هي: الميتوكندريا.

على ذلك نختم بعد أن قمنا بتقديم الإجابة الصحيحة للسؤال وعرضنا بعد الايضحات، لحل سؤال أي من عضيات الخليه تحول الطاقه الغذاء الى شكل اخر يمكن استعماله في الخليه.