المخلوط ……………يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي.، عندما خلق الانسان على الارض وجد الخضراوات والفواكه وغيرها من المواد في حالتها الطبيعية دون الاختلاط ولان الله ميزنا بالعقل والتفكير في التغيير سعى الانسان ليعد شئ جديد غير الطبيعي شئما مركب او مخلوط من خلال مزج النكهات والاطعمة المختلفة حتى يحصل على مكون عذائي جديد ومختلف وهذا ما يسمى بالخليط او المخلوط والذي يتمحور حوله السؤال المطروح وهو المخلوط ……………يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي.

المخلوط ……………يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي.

تقوم فكرة المخلوط على أنه ذلك المزيج الناتج عن خلط مادتين أو أكثر من مادتين حتى ينتج مادة جديدة مركبة بخصائص مشتركة وتلك الخصائص من المواد المركبة منها وبحيث يحتفظ كل منها بخصائصه الخاصة به، وكمثال بسيط عند مزج ملح الطعام مع الماء حيث يتغير شكل الملح فقط عند ذوبانه في الماء ولكن يبقى الملح والماء محتفظاً بتكوينه وبخصائصه .

وتتنوع المخاليط من حيث درجة تكوينها للمادة الجديدة وذلك في عدة خصائص ومنها نوعين هما:

  • الخليط المتجانس: وهو ان تكون تركيب المواد الداخلة موحدة وايضا تكون موزعة في جميع أجزاء المواد .
  • اما الخليط الغير متجانس: وهو عكس المتجانس على انه يكون تركيبة المواد الداخلة غير موحدة وايضا غير موزعة في جميع الأجزاء .

الاجابة هي:

المخلوط الغير متجانس يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي وهو المخلوط الرغوي.

وفي ختام موضوعنا هذا الذي تحدث عن المخلوط ……………يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي.، المجاب بالاجابة الصحيحة وهي انه المخلوط الغير المتجانس الرغوي.