الأب يمتلك سيارة اختار اسما من الأسماء الخمسة يناسب الاسم الاول، تعد اللغة العربية هي لغة الضاد وهي اللغة التي نزل بها القرآن الكريم وتتميز بجمال ألفاظها ومفرداتها ويتحدث بها جميع الأفراد في كافة دول العالم ومن أهم الدروس التي يجب التركيز عليها وأن يتعلمها الطالب هو درس الأسماء الخمسة، لذلك سنركز اهتمامنا في هذا المقال لنوضح لكم إجابة سؤال الأب يمتلك سيارة اختار اسما من الاسماء الخمسة يناسب الاسم الاول.

الأب يمتلك سيارة اختار اسما من الأسماء الخمسة يناسب الاسم الاول

تعد الأسماء الخمسة من الأسماء المشهورة في اللغة العربية ولها علامات اعرابية خاصة وسميت بذلك لأن عددها خمسة فقط وهي مشهورة ومعروفة وهي ( أب، أخ، حم، ذو، فو ) وترفع الأسماء الخمسة بالواو وتنصب بالألف وتجر بالياء وهناك بعض الأساسيات التي يجب أن تتوفر في الأسماء الخمسة وهي أن تكون مكبرة وليست مصغرة وأيضا أن تكون مفردة غير مثناة ولا بد من الأساس الاخير بأن كلمة فم تكون من غير وجود الميم في نهايتها.

الاسم الملائم للاسم الأول في العبارة التي ذكرت في المقال هو أبوك لأن الاسم الأول منها مبتدأ علامته الضمة ولكن لو أردنا أن نجعله اسم من الأسماء الخمسة فعلامة رفعه ستكون الواو وهي علامة فرعية وتصبح (أبوك يمتلك سيارة).

الإجابة عن السؤال هي: أبوك.

وبهذه المعلومات الكافية سنكون قد وضحنا لكم في هذا المقال نعرض لكم الإجابة عن سؤالكم الذي كان بعنوان الأب يمتلك سيارة اختار اسما من الأسماء الخمسة يناسب الاسم الأول.