اختار خلقا من اخلاق الاسلام واستدل عليه من القران الكريم والسنه النبويه، هنالك الكثير من الأخلاق الحميدة التي حثنا ديننا الاسلام على التحلي بها والعمل فيها من أجل الحصول على حياة راضية ومرضية بقضاء الله وقدره، وفي هذا المقال سنتناول خلقا من اخلاق الاسلام ونستدل عليه من القران الكريم والسنه النبويه.

اختار خلقا من اخلاق الاسلام واستدل عليه من القران الكريم والسنه النبويه

من الاخلاق الحميدة والمهمة التي حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم هي خلق الأمانة الذي سنتعرف عليه هنا.

خلق الأمانة هو خلق يتضمن أمانة المسلم في قوله وفعله ونواياه عند القيام بشئ ما،  فعندما يأمن المسلم أخاه المسلم فإنها توفر جوا مريحا وخاليا من السرقة والغش والاحتيال فيأمن المسلم ويأتمن لأخيه المسلم فيبنى مجتمع متماسك ومترابط خالي من الفتن.

والاستدلال على خلق الامانة من القرآن الكريم والسنة النبوية كالتالي:

من القرآن الكريم:

قال عزوجل : ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ﴾ [الأنفال]

من السنة النبوية:

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، قَالَ: (مَا خَطَبَنَا نَبِيُّ اللهِ صلّى الله عليه وسلّم إِلاَّ قَالَ:لاَ إِيمَانَ لِمَنْ لاَ أَمَانَةَ لَهُ، وَلاَ دِينَ لِمَنْ لاَ عَهْدَ لَهُ)( أحمد).

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم  خلقا من اخلاق الاسلام مع الاستدلال عليه من القران الكريم والسنه النبويه، وهو خلق الأمانة الذي وصانا النبي على أدائها.