اذكر ما تعرفه من فضائل تعلم العلم الشرعي بادلتها، الاسلام هو خاتمة الاديان التي ارتضاها الله تعالى للبشر و ارسل النبي محمد عليه الصلاة والسلام لتبليغ رسالة التوحيد، وسنعرض خلال الأسطر اللاحقة حل سؤال اذكر ما تعرفه من فضائل تعلم العلم الشرعي بادلتها.

اذكر ما تعرفه من فضائل تعلم العلم الشرعي بادلتها

العلوم الشرعية هي العلوم التي توجد في الدين الإسلامي الحنيف من علم الحديث، والفقه، والمعاملات، والعبادات، وغيرها، وتكمن أهمية وجودها لما لها من أثر كبير في دنيانا واخرتنا ومن خلال تواجد الأدلة التي تكون في العلم والتي تستنبط من القران او الأحاديث الصحيحة لانهم مصادر التشريع الثابتة ولا يمكن تعرضها للتحريف أو الضياع وتعلم العلوم الشرعية شرف كبير وواجب على كل مسلم ومسلمة بالغين عاقلين.

ونضع بين أيديكم الإجابة عن السؤال الذي يبحث عنه العديد من الطلبة والطالبات بالمراحل الدراسية المختلفة.

فطلب العلم الشرعي من أفضل الأعمال الصالحة التي يسعى المسلم لنيل رضا الله عز وجل، قال رسول الله ما جلس قومٌ مجلسًا يذكرونَ اللهَ فيه إلَّا حفتهُم الملائكةُ وتغشتهُمُ الرحمةُ وتنزلَتْ عليهم السكينةُ وذكرَهُم اللهُ فيمن عندَه.

ونستدل على العلم والتعليم بآية من القرآن الكريم، حيثُ يقول الله تعالى في كتابه العزيز: “يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات”، فالزيادة في العلم تجعل المؤمن قادراً على التأمل في مخلوقات الله والتقرب من الله وحده.

وهنا نكون قد عرضنا لكم إجابة سؤال اذكر ما تعرفه من فضائل تعلم العلم الشرعي بادلتها بكل وضوح وبساطة لكي نصل بالطلبة نحو طريق الاجتهاد والتميز.