أسماء أصابع اليد بالعربية، من حكمة الله سبحانه وتعالى ونعمه علينا انه خلقنا، في أحسن تقويم، فوهبنا يدان جميلتان يمنى ويسرى، تساعدنا في إنجاز مهامنا الحركية وهي من اهم الأعضاء التي يحتاجها الإنسان في حياته، حيثُ سنعرض لكم أهم أسماء أصابع اليد بالعربية.

أسماء أصابع اليد بالعربية

كما لا شك أنهما عنصر جمالي يكتمل به شكلنا الطبيعي، والاصبع هو طرف من جسم الإنسان، و عضو التداول و الإحساس في أيدينا، وفي كل يد خمسة أصابع ومجموعها عشرة، مختلفة في الشكل والحجم والاسم، وكذلك لكل أصبع وظيفة معينة يقوم بها.

وهنا عزيزي القارئ سنتعرف على أسماء اليد ونبدأ من الأصغر إلى الأكبر الخنصر، البنصر، الوسطى، السبابة والإبهام، وللتوضيح لابد ان نتعرف على معاني هذه الأسماء ،فماذا يعني الخنصر ؟ هو أصغر أصبع في كف اليد ، ويقع في المرتبة الخامسة.

البنصر؟ الاصبع الرابع في الكف، يختلف طوله من شخص لآخر، اه دور كبير في الطب حيث أن تدليكه بطريقة معينة يخفف الألم الموجود في الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد على التنفس بسهولة، الوسطى، الاصبع الثالث والأطول عند جميع البشر، أما السبابة، هو في المرتبة الرابعة بين أصابع الكف والأكثر استعمالا، يتم استخدامه للإشارة على الأشخاص والأشياء كما أنه يستخدم للتذوق وفي مجال الطب له دور كبير، حيث أن تدليكه يفيد في علاج الم الظهر والمغص الشديد.

وأما الابهام، هو الاصبع الخامس ويكون قصيرا وعريضا، له دور كبير في مساندة بقية الأصابع فهو يعطي القوة لامساك الأشياء بإحكام، وفي مجال الطب ينصح بتدليكه حال الشعور بألم في القولون العصبي، وبهذا فقد نكون وفقنا في كتابة أسماء أصابع اليد بالعربية والتي توفر عليكم البحث والمطالعة.