حكم الاكتتاب في تداول القابضة، عروض الاكتتاب في المملكة العربية السعودية تُطرح في الكثير من الشركات في أسواق الاستثمار، ويجب على كل إنسان مسلم توخي الحذر والحرص على الحلال والحرام من أجل عدم الوقوع فيما يُغضب الله.

شركة مجموعة تداول القابضة السعودية

تُعتبر شركة تداول القابضة من الشركات الكبيرة والمعروفة في المملكة العربية السعودية وتم تأسيس هذه الشركة في مدينة الرياض عام 2007م، وتم تأسيسها كشركات سعودية مساهمة مقفلة.

حكم الاكتتاب في الدين الإسلامي

يعتمد حكم الاكتتاب في الاسلام على منتجات الشركة التي تقوم بطرح جزء من أسمهمها للبيع والاكتتاب للمستتقمرين، والاكتتاب هو شراء أسهم في شركات معينة من أجل مشاركة الأرباح، اي أن الحكم مُباح إن كان عمل الشركة غير مُحرم، قال تعالى: “الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا ۗ وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ۚ فَمَن جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىٰ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَمَنْ عَادَ فَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ”.

مواعيد الاكتتابات في السعودية 2021

  • اكتتاب شركة جروب فايف السعودية للأنابيب يبدأ بتاريخ نوفمبر عام 2021م، وينتهي بـ 18 من شهر نوفمبر 2021م سعر الطرح الذي يقدر بنحو 35.
  • اكتتاب شركة النايفات للتمويل يبدأ بتاريخ 7 شهر نوفمبر 2021م وينتهي بـ 8 نوفمبر 2021م بسعر الطّرح الذي يقدر بنحو 34.