دعاء اللهم اني اشكو اليك ضعفي مكتوب، يلجأ الانسان الى الله عز وجل باستمرار من خلال تريد الأدعية التي تعبر عن الحالة النفسية للإنسان، مثل الحزن والمرض والضيق وكذلك سوء الحال، ويجدر الإشارة أنه يوجد أنواع من الأحاديث من حيث صحتها فنجد الضعيفة والصحيحة، التي وردت عن النبي محمد صل الله عليه وسلم فلقد تم التأكد من ذلك بواسطة التابعين والفقهاء، من خلال التأكد من صحة السند والمتن ك دعاء اللهم اني اشكو اليك ضعفي مكتوب.

دعاء اللهم اني اشكو اليك ضعفي مكتوب

عبد الله بن جعفر رضي الله عنه فيقول: لما توفي أبو طالب، خرج النبي إلى الطائف ماشيا على قدميه، فدعاهم إلى الإسلام، فلم يجيبوه، فانصرف، فأتى ظل شجرة، فصلى ركعتين ثم قال: «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس. أرحم الراحمين، أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني؟ إلى عدو يتجهمني أو إلى قريب ملكته أمري! إن لم تكن غضبان على فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو تحل على سخطك. لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك».

ونكون وصلنا الى نهاية مقالنا حيث ذكرنا فيه دعاء اللهم أنى اشكو اليك ضعفي مكتوب وما المناسبة التي دفعت النبي عليه السلام فيها.