حقيقة وفاة الامير تركي بن سعود بن تركي الكبير، هو من مواليد 15/2/1945 في مكة، ويعتبر أمير العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية، كما ويعد ابن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، حيثُ شغل منصب رئيس جهاز المخابرات العامة السعودي سابقاً، ومن خلال هذه السطور نستعرض لكم حقيقة وفاة الامير تركي بن سعود بن تركي الكبير بشكل كامل.

حقيقة وفاة الامير تركي بن سعود بن تركي الكبير

أكد الديوان الملكي السعودي في بيان رسمي له اليوم السبت، إن صاحب السمو الأمير تركي بن ​​سعود بن تركي بن ​​سعود بن عبد العزيز آل سعود قد أوكل إلى رحمة الله تعالى، وسيصلي عليه يوم غداً الأحد، وذلك بعد صلاة الظهر، الإمام في مسجد عبد الله في مدينة الرياض.

أصبح سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة حتى عام 2005 م ثم في عبد الله آل سعود تم تعيين الملك بن عبد العزيز آل سعود سفيراً. من المملكة العربية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الملك بن عبد العزيز آل سعود حتى إقالته في 29 يناير 2007 وتعيينه دبلوماسيًا خلفًا له السعودي عادل بن أحمد الجبير. هو الابن الأصغر للملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، وزوجته الملكة عفت الطنيان آل سعود.

وفي ختام حديثنا في هذه المقالة فقد عرضنا لكم السيرة الذاتية للأمير، بالإضافة لحقيقة وفاة الامير تركي بن سعود بن تركي الكبير، التي ضجت مواقع التواصل الاجماعي المختلفة.