ادعية بعد الفطور مكتوبة كاملة 2022، يحرص المسلمين على الطاعات والقيام بأعمال الخير في شهر رمضان لأنه شهر مبارك تُقبل فيه الأعمال وهو شهر البركة وشهر العتق من النار.

ادعية بعد الفطور مكتوبة كاملة 2022

  • اللهم باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرّب، اللهم قرّبنا من كلّ قولٍ صالح أو عمل، ودُلنّا بكَ عليك يا أرحم من سؤل، ويا خير من رُفعت له الأكفَّ بالدّعاء، بارك لنا وارحمنا.
  • اللهم أسألك أن تَكشف عنّي كربتي وهمي وغمّي، وأسألك أن ترزقني في رمضان المغفرة عن الذنب وأن تُصلح لي حالي، اللهم اصرف عنّي حزني وبيض وجهي واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي وأجعل فيما أحب نصيب.
  • اللهم مع هذه الأوقات المُباركة، أسالك أن تُذكّرنا منه ما نُسّينا، وأن تُعلّمنا فيه ما جهلنا، اللهم أنتَ ربّي أسالك أن ترزقني تلاوة القرآن آناء الليل وأطراف النّهار، وأسألك أن تجعله لنا حُجّةً يا غياث المستغيثين، يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أسألك بحقّ أسماءك الحسنى، ان تجعل رمضاننا هذا العام نهايةً لكلّ الأحزان وبداية لكلّ الأفراح يا أرحم الرّاحمين، بارك لنا فيما تبقّى من أيّامه، وأعنّا فيه على الصّيام والقيام وأداء الطّاعات.
  • اللهم كما أكرمتنا باتّباع نهج النبي المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- من غير أن نراه، نسألك بحقّ هذه الطّاعات أن تُقرّبنا منه يوم القيامة، وأن تسقنا من يده الشّريفة شربةً هنيئتًا مريئة لا نظمئ بعدها يا أرحم الرذاحمين.

دعاء بعد الانتهاء من الافطار في رمضان

  • اللّهمّ أسألك بحقّ أسماءك الحسنى أجمعين، أن تجعل صيامي في رمضان صيام الصّائمين. و قيامي فيه قيام القائمين. و اللهم نبّهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، اللهم واعف عنّي فليس لنا إيّاك يعفو عن المجرمين.
  • اللهم لكَ الحمد على نعمة الهُدى، ولكَ الحَمد على الهداية، ولك الحمد على كلّ شيء، اللهم أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعَذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهم اعصمنا من النّيران، وبارك لنا في شهرنا رمضان.