اجمل ادعية للصائم عند الإفطار مكتوبة 2022، يبحث المسلمين عبر الانترنت عن أجمل وأروع الأدعية التي يجب أن يرددوها وقت الإفطار وذلك من أجل كسب الأجر والثواب.

اجمل ادعية للصائم عند الإفطار 2022

  • اللهم إنّا نسألك بأنّ لك الحمد أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض اللهم ارزقنا الجنة وأعذنا من النار.
  • اللهم يا مقلب القلوب ويا محول الأحوال ثبت قلوبنا على دينك، اللهم وحول أحوالنا وأحوال المسلمين لأحسن الأحوال، اللهم إنا نسألك الحسنى في العقبى للأمور كلّها، اللهم ونعوذ بك من خزي الدنيا وخزي الآخرة.
  • اللهم بحق صيامنا نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

دعاء الصائم عند الإفطار

اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، إلهي عرفني عيوب نفسي وافضحها عندي، لأتضرع إليك في التوفيق للتنزه عنها، وأبتهل إليك بين يديك خاضعا ذليلًا في أن تغسلني منها، واجعلني من عبادك الذين شهدت أبدانهم وغابت قلوبهم تجول في ملكوتك وتتفكر في عجائب صنعك، ترجع بفوائد معرفتك وعوائد إحسانك، قد ألبستهم خُلع محبتك و خلعت عنهم لباس التزين لغيرك.

دعاء الصائم عند الإفطار اللهم لك صمت

اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ذهب الظمأ وابتلت العروف وثبت الأجر إن شاء الله، سبحانك خالقي أنا تائب إليك فاقبل توبتي، واستجب دعاءي وارحم شبابي، و أقِل عثراتي وارحم طول عبرتي، ولا تفضحني بالذي كان مني، سبحانك خالقي أنت غياث المستغيثين، وقرة عين العابدين وحبيب قلوب الزاهدين، فإليك مستغاثي ومنقطعي، فارحم شبابي واقبل توبتي واستجب دعوتي، ولا تخذلني بالمعاصي التي كانت مني، و لا تجعلني لنار جهنم وقودًا بعد توحيدي و إيماني بك.