من هو فؤاد بدراوي ويكيبيديا، تعتبر الانتخابات الرئاسية مهمة في أي دولة فهي تغيير على المناصب في الجمهوريات من أجل الوصول نحو قامات مميزة تؤثر على المجتمع المحلي، ومن خلال هذه السطور سنوضح لكم جواب سؤال من هو فؤاد بدراوي ويكيبيديا.

من هو فؤاد بدراوي ويكيبيديا

أفاد فؤاد بدراوي، العضو بالهيئة العليا لحزب الوفد والمسكون السابق للحزب، بتقديمه ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية عام 2024.

وهكذا، يكون بدراوي الآن ثاني مرشحٍ لخوض الانتخابات الرئاسية في عام 2024، وذلك بعد فترةٍ قليلة من إعلان رئيس حزب الوفد، الدكتور عبد السند يمامة، ترشحه للانتخابات الرئاسية في العام ذاته.

فؤاد بدراوي هو عضو مميز في حزب الوفد الحالي، حيث يشغل مكانة رفيعة في الهيئة العليا للحزب، وكان من قبل سكرتيرا عاما للوفد، ونشأ فؤاد في بيت قيادي الوفد الراحل فؤاد سراج الدين، الذي كان يعمل كرئيس حزب الوفد سابقا.

يُدعى محمد فؤاد محسن بدراوي وهو من مواليد محافظة الدقهلية في الثاني من مايو عام 1953، ودرس الحقوق وحصل على ليسانسها، شغل منصب عضو في مجلس الشعب عن دائرة نبروه لمدة دورتين متتاليتين خلال الفترة 1995م / 2000م.

لقد تولى فؤاد بدراوي منصب السكرتير العام لحزب الوفد لمدة عدة سنوات متتالية وذلك خلال فترة تولي الدكتور السيد البدوي وبهاء أبو شقة المناصب القيادية في الحزب، كما أنه شغل هذا المنصب خلال العام الأول من حكم المستشار عبد السند يمامة وحالياً يشغل منصب عضو في الهيئة العليا للحزب.

حل سؤال من هو فؤاد بدراوي ويكيبيديا

أعلن فؤاد بدراوي، القيادي الوفدي وعضو الهيئة العليا للوفد، في بيانه نيته الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024، وأوضح الأسباب التي دفعته إلى ذلك، وقال بدراوي إنه قرر الترشح بناء على طلب زملائه في الهيئة الوفدية الذين تواصلوا معه وأعربوا عن رغبتهم في أن يتمثلوا في الانتخابات الرئاسية، ولأنه يرى أن هذه المهمة هي تكليف يتحمله باسم الوفد، وبتحت راية الوفد، فقرر الاستجابة لطلبهم والترشح لرئاسة الجمهورية.

ختاماً وقد تحدثنا خلال الأسطر السابقة عن صحة الخبر الذي وصل لنا لترشح فؤاد بدراوي في الانتخابات الرئاسية للعام 2024م.