كم مساحة العراق بالكيلو متر مربع، العراق دولة في الشرق الأوسط العِرَاقُ رسمِيّا جمهُورية العِرَاق ‏ دولة عربية، وتعد جمهورية برلمانية اتحادية وفقاً لدستور العراق، وتتكون من ثمانية عشر محافظة رسمياً، وتسعة عشر محافظة بحكم الأمر الواقع، عاصمته بغداد، حيثُ تقع في غرب آسيا مطلة على الخليج العربي، وخلال هذا المقال سنبين لكم كم مساحة العراق بالكيلو متر مربع.

كم مساحة العراق بالكيلو متر مربع

تبلغ مساحة العراف 438,317 كيلو متر مربع، وهي التي تقع بين خطي طول 38.45°-48.45° شرق خط غرينتش، وبين خطي عرض 29.5°-37.22° شمال خطّ الاستواء.

معلومات عن العراق

المناخ: يتميز مناخ العراق بأنه مرتفع الحرارة في السنة وخاصة في فصل الصيف حيث تصل درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية.

نهر دجلة: والذي يميز العراق وزادها جمالا هو نهر دجلة والذي يبلع مساحته 1400 كيلو متر، يصب في خمسة روافد أثناء دخوله إلى العراق وهي الخابور، والزاب الصغير، والزاب الكبير، والعظيم، وديالي.

نهر الفرات: يجري هذا النهر في العديد من المحافظات العراقيّة؛ كبابل، ثم يتفرع البعض منه إلى شط الحلة، ثمّ إلى كربلاء، والنجف، والديوانيّة، والمتنى، وذي قار، ويشكل شط العرب عند اتحاده مع نهر دجلة، ويعتبر ثاني أغزر نهر في بلاد العرب بعد نهر النيل.

عدد سكان العراق

في اخر إحصائية تم دراستها لسكان العراق بلغ سكانها 40,916,625 نسمة، وفيها العرب بنسبة 74% والأكراد بنسبة تتراوح بين 22%-24%، والتركمان والآشوريّون والأقليّات الأخرى بحوالي 5%.

وفي ختام مقالنا هذا فقد وضحنا لكم كم مساحة العراق بالكيلو متر مربع وعدد سكان العراق وأهم معلومات عن العراق.