العسكر وش يرجعون، نتحدث في مقالنا عن قبيلة العسكر والتي تعتبر من العائلات المرموقة في المملكة العربية السعودية خاصة، وفي دول الخليج العربي عامة، وعن امتداد تلك القبيلة وأصولها العربية حيثُ سنعرض لكم تعرف العسكر وش يرجعون.

العسكر وش يرجعون

يعود نسب قبيلة العسكر الى فخد ال عسكر وهم من ال الظفير، ويعتبر ال ظفير من أحد بطون بني لام بن عمرو بن طريف الطائي وهي أحد القبائل القحطانية ذات الأصل العربي.

وتصنف عائلة العسكر من أحد العائلات التي اتخدت السعودية موطنا لها قبل مئات السنين قبل توحيد المملكة السعودية، حيث تحالفت قبائل العسكر وال ظفير فاصبحو قوة كبيرة واحدة داخل المملكة وسكنو منطقة حفر الباطن.

وبعد توحيد السعودية بدأ الكثير من أفراد قبيلة العسكر الانتقال الى قطر والكويت للاقامة هناك، وتوجه العديد منهم لحياة الحضرية تاركين حياة البدو واستقرو على ضفتي وادي العين الكائن ما بين الضبيعة ونعجان وجعلو من عديد من المناطق المختلفة مكان اتقرارهم مثل نعجان، الدلم، أسفل الباطن، الحلوة، حائل والصدر.

حيث كان لقبيلتي الظفير والعسكر حضور قوي في مملكة نجد وكان لهم دورا كبيرا في الدفاع عن المملكة، ومنهم من خاض حروب لمواجهة العدو الذي كان يحاول السيطرة على شبه الجزيرة العربية، حيث أن لقبهم العسكر كان في العهد العثماني وذلك لان عسكر الجيش العثماني كان أكثره من هذه القبيلة .

نكون بذلك قد لخصنا بشكل سريع ووضحنا حقيقة قبيلة العسكر وأجبنا على السؤال المتكرر بشكل كبير العسكر وش يرجعون.