ما هو الديزل الجديد في السعودية، يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة المتداولة بين أبناء الشعب السعودي، وفي هذه المقالة سنتعرف على الكثير الأمور الخاصة بالديزل بالمملكة العربية السعودية، وما هو وقود الديزل الجديد في السعودية.

ما هو الديزل الجديد في السعودية

وهو عبارة عن وقود يستخدم للسيارات واستخدامات أخرى يتكون من المواد الهيدروكربونية المستخدم في تشغيل السيارات، كما ويعتبر الديزل من الزيوت المستخرجة من البترول عن طريق التقطير الجزئي.

كم يساوي سعر الديزل الجديد؟

مع بداية العام الجديد 2023 قامت شركة أرامكو السعودية بالإعلان عن أسعار الديزل في مختلف أنحاء المملكة السعودية، حيث سيكون سعر الديزل خلال شهر مايو القادم 0.52 ريال سعودي وهذا متزامن مع أسعار البنزين في المملكة لشهر أبريل القادم.

فيما بلغ سعر الديزل في جميع أنحاء العالم 1.03 دولار للتر الواحد من الديزل.

ولا زال الشعب السعودي متخوف من ارتفاع أسعار الديزل ، حيث أن أسعاره مرتبطة بالأسعار العالمية والتي تتراوح بين الارتفاع والانخفاض.

أسعار الديزل في السعودية خلال شهر مايو

  • سعر بنزين 91: 2.08 ريال.
  • سعر بنزين 95: 2.23 ريال.
  • سعر ديزل: 0.52 ريال.
  • سعر غاز البترول المسال: 0.75 ريال.
  • سعر الكيروسين: 0.70 ريال.

 أرامكو السعودية

هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق، وهي شركة عالمية متكاملة تم تأسيسها عام 1988م.

وبهذا نكون ختمنا مقالتنا ونتنمى أن يكون أجيب على تساؤلكم والتي سعى الكثير للإجابة عنها وهي ما هو الديزل الجديد في السعودية.