فعاليات معرض الحج والعمرة 2023/1444، يعتبر معرض الحج والعمرة من الفعاليات المهمة الت تقام في المملكة العربية السعودية، والذي يهدف هذا المعرض الى رفع جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين والحجاج، ولتحسين البنية التحتية وتطويرها، وذلك من خلال فعاليات معرض الحج والعمرة 2023/1444.

فعاليات معرض الحج والعمرة 2023/1444

أعلنت السعودية على مؤتمر دولي يتضمن عدد من الجلسات العلمية وورش العمل والتي يقدمها نخبة من الخبراء والباحثين، حيث يهدف الى رفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن القادمين من كافة أنحاء العالم وذلك لمناقشة فعاليات المعرض ومن أبرز تلك الفعاليات :

  • مجال الابتكار والبحث: ويهدف هذا المعرض الى عرض البحوث والابتكارات في مجال الحج والعمرة، والاستفادة من الخبرات والتجارب المتاحة التي تم انشاؤها في الجامعات، وطلاع المشاركين على اخر البحوث والتطورات في هذا المجال.
  • معرض المتحف الاسلامي: ويتألف هذا المعرض لعدة أقسام تساعد الزائر على معرفة المزيد عن حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والاطلاع على فرفة الرسول من خلال الزيارة، وهناك معرض افتراضي والذي يدعم تقنية واقع القطع النادرة المذكورة في القران الكريم.
  • هاكاثون تحدي الحج: ويهدف هذا الحدث الى الجمع بين الباحثين والمبدعين من مختلف التخصصات، وذلك لتشكيل فرق عمل متنوعة ومتكاملة لتبادل الافكار وتطويرها.
  • معرض الشركات الناشئة: ويعرض معرض الاعمال الناشئة الكثير من المنتجات والمشاريع الحديثة المتعلقة بالحج، حيث يقدم أفضل التجارب الناجحة والاستفادة من الاستشارات التي تساعد في تحسين الخدمات المقدمة للحجاج.
  • معرض بدء التشغيل: تقوم قاعة الشركات الناشئة على عرض مختلف المشاريع والمنتجات المتعلقة بلحج، وأيضا تقديم أفضل التجارب الناجحة والاستفادة من الاستشارات التي تساعد على تحسين الخدمات المقدمة للحجاج.

ومن خلال مقالنا، تحدثنا عن فعاليات معرض الحج والعمرة 2023/1444، والذي عرضنا من خلاله على أهم الفعاليات التي تقام في المعرض.