السنه كم يوم ميلادي وهجري، تترافق حياة البشر بصورة وثيقة مع الزمن، فهناك الكثير من الأمور والاحداث ترتبط بوجود تواريخ معينة وأيام مخصصة ولعل هذا ما أوجد هذه الأهمية البالغة لمعرفة عدد أيام السنة الميلادية وكذلك الهجرية، ولهذا فقد خصصنا هذه المساحة التي من خلالها سنجيب عن السؤال السابق والمتمثل في كم عدد أيام السنة الميلادية وكذلك الهجرية.

التقويم الميلادي والهجري

يعتمد التقويم الميلادي بشكل أساسي على حركة الأرض حول الشمس، فيما يعتمد التقويم الهجري على منازل القمر وأطواره التي قدرها الله سبحانه وتعالى.

السنه كم يوم ميلادي وهجري

بالملاحظة والاستقراء وتبعا للدراسات التي بحثت في هذا السياق والمتعلقة بدوران الأرض حول الشمس وأطوار القمر المختلفة فقد تبين الاتي:
السنة الميلادية: تتكون من 365 يوما وربع، وهي الدورة التي تستغرفها الأرض خلال دورانها حول الشمس وهذا ما يفسر وجود يوم إضافي كل أربعة اعوام مع اكتمال أربعة أرباع بحيث يكون شهر فبراير 29 يوما، وهذه السنه تسمى بالسنة الكبيسة وتبدأ اول ايام هذه السنة بيوم 1/ يناير .

السنة الهجرية: تتكون من 354 يوما،  وهي تنقص عدة أيام بالمقارنه بالسنة الميلادية وذلك لأن القمر يتم اثنتي عشرة دورة خلال العام الهجري، حيث تتم خلال الشهر الواحد دورة كاملة، وتبدأ اول ايام هذه السنة ب1/ محرم.

وبهذا نكون وصلنا لختام هذه السطور التي استعرضنا فيها كم عدد أيام السنة الميلادية والهجرية كما وأوضحنا بعض المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.