من هو خالد المدادحة وزير خارجية الاردن السابق، بعد الاعلان عن خبر وفاة الوزير السابق لدولة الاردن خالد المدادحة، انتشر اسمه في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بواسطة العديد من رواد وسائل الاعلام، وجاء مقالنا هذا ليبين من هو خالد المدادحة وزير خارجية الاردن السابق.

من هو خالد المدادحة وزير خارجية الاردن السابق

يعد خالد المدادحة وزير الخارجية لدولة الاردن سابقا، يحمل درجة الماجستير في علوم التجارة والاقتصاد في الجامعة الأمريكية في مدينة بيروت بلبنان عام 1962م، وتولى العديد من المناصب المهمة في بلاده الاردن التي من ابرزها كوزير الخارجية الأردنية خلال عام 1996 و1997، الى جانب توليه منصب السفير الاردني للكثير من الدول، ومنصب المندوب الدائم للاردن في الامم المتحدة، فيمكننا القول بأنه من اهم رجال الدولة.

خالد المدادحة السيرة الذاتية 

الاسم الكامل: خَالد المدادحة.

تاريخ الولادة: خلال عام 1938 ميلاديًا.

مكان الولادة: مدينة السلط _ الأردن.

العمر: 84 عامًا.

الجنسية: أردني.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

عدد الأولاد: اثنان.

تاريخ الوفاة: 14 ديسمبر / كانون الأول 2022 ميلاديًا.

سبب الوفاة: صرع مع المرض.

اللغة الأم: العربية.

اللهجة: الأردنية.

التحصيل العلمي: درجة ماجستير في التجارة والاقتصاد.

الجامعة: جامعة تراسنطة، والجامعة الأمريكية في بيروت.

المهنة: رجل سياسة.

أبرز المناصب: وزير الخارجية عامي 1996 و1997، ومندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة وسفير في دول عديدة مثل بلجيكا واليونان وغيرها.

و توفي عن عمر يناهز اربعة والثمانين من عمره ، حيث  أعلن عن خبر وفاته يوم الأربعاء الموافق اربعة عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022 م.

وبالتالي نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي جاء بالحديث عن من هو خالد المدادحة وزير خارجية الاردن السابق، بالاضافة الى تعرفنا على السيرة الذاتية له.