تواصل الأرجنتين سعيها لتحقيق لقب كأس العالم للمرة الثالثة في مونديال قطر، بمواجهة دور الـ16 أمام أستراليا، ويبحث عشاق الساحرة المستديرة عن موعد مباراة الأرجنتين ضد أستراليا في كأس العالم 2022.

ونستعرض لكم خلال السطور التالية موعد مباراة الارجنتين ضد استراليا ضمن منافسات دور الـ 16 في كأس العالم 2022

مباراة الأرجنتين ضد استراليا

تنطلق مباراة الأرجنتين واستراليا، غدًا السبت الموافق 3/12/2022، الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة على أرض ملعب أحمد بن على.

حكم مباراة الأرجنتين ضد استراليا

‏أسندت لجنة الفيفا في بطولة كأس العالم 2022 إدارة مباراة الأرجنتين ضد استراليا إلى الحكم الدولي البولندي سيمون مارسينياك.

تاريخ المواجهات بين الارجنتين واستراليا

واجهت الأرجنتين استراليا 7 مرات وفازت في 5 مباريات متتالية، وخسرت مرة واحدة فقط- الخسارة 4-1 في أول لقاء لها على الإطلاق في عام 1988، وحققوا تعادلًا مرة واحدة في 1993 خلال مباراة فاصلة في كأس العالم.

هل لعب ليونيل ميسي مع أستراليا؟

نعم، لقد ظهر ليونيل ميسي في مباراة واحدة ضد أستراليا، وكان في التشكيلة الأساسية للمنتخب الأرجنتيني الذي تغلب على منتخب أستراليا 1-0 في مباراة ودية على ملعب ملبورن للكريكيت عام 2007.

ولم يلعب ميسي أمام أستراليا منذ ذلك الحين- للنادي أو البلد، وكان من المتوقع أن يسافر مع منتخب الأرجنتين لخوض مباراة ودية ضد منتخب البرازيل في وقت سابق من هذا العام، لكن المباراة ألغيت في النهاية .

أهم المواجهات السابقة بين الأرجنتين وأستراليا

لعبت الأرجنتين وأستراليا مباراة فاصلة عابرة للقارات في عام 1993، حيث تأهل الفائز لكأس العالم 1994 FIFA، لكن مباراة التأهل انتهت بالتعادل 1-1، ومع ذلك، كانت الأرجنتين قوية للغاية على أرضها، حيث فازت في مباراة الإياب 1-0 في بوينس آيرس وحجزت تذكرتها إلى كأس العالم في ذلك الوقت.

وفي حين أن المباراة الفاصلة نفسها لم تكن مثيرة للجدل، إلا أن التصريحات بعد ذلك أثارت بعض الجدل، ففي عام 2011، اعترف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية دييجو مارادونا بأن فريقه قد تعاطى المخدرات المحظورة قبل المباراة الفاصلة مع منتخب استراليا، ثم اتهم نائب رئيس الفيفا السابق ورئيس اتحاد كرة القدم الأرجنتيني خوليو جروندونا بمعرفة مسبقة بتعاطي المخدرات.