ما هو بحر الظلمات، هناك العديد من التساؤلات المستمرة حول المفهوم الخاص ببحر الظلمات، وسبب التسمية الخاص بالبحر، اذ أنه هناك الكثير من الاسباب التي كانت السبب وراء تسمية بحر الظلمات بهذا الاسم، والتي سنتعرف عليها من خلال السطور الاتية، وما هو بحر الظلمات.

ما هو بحر الظلمات

يعتبر المحيط الأطلسي أنه بحر الظلمات، وسبب تسميته بهذا الاسم لان التيارات الخاصة بهذا المحيط لم تكن معروفة الوجهة في القرن السادس عشر والقرن السابع عشر بينما يظن البعض أنه سمي بحر الظلمات لرؤية الشمس تغرب فيه وتختفي.

ويعتبر المحيط الاطلسي انه ثاني اكبر المحيطات في العالم حيث تبلغ مساحته 41 مليون ميل مربع ويمثل ما يقرب منه ربع سطح الأرض.

يربط المحيط الاطلسي بين قاره اسيا وافريقيا في القاره الاوروبيه ويمتد وصولا للقطب الشمالي والمحيط الجنوبي كما ان عمق المحيط الاطلسي يمثل حوالي 3926 مترا.

يشترك المحيط الاطلسي مع مجموعه من البحار الهامشيه وهي مناطق بحريه مغلقه او مفتوحه بشكل جزئي على المحيط فتتشارك حدوده مع 10 من تلك البحار الهامشيه تتمثل فيه البحر الكاريبي بحر البلطيق بحر الشمال البحر الايرلندي بحر جرينلاند خليج هدسون البحر الابيض المتوسط بحر سكوشيا والقناه الانجليزيه.