لن تتخيلوا تأثير ألعاب الفيديو على الدماغ، مع انتشار الكثير من الالعاب التكنولوجية الحديثة هناك العديد من الاثار السلبية التي تم ايجادها والتي تؤثر بشكل كبير على دماغ الأفراد، والتي شهد عليها الكثير من الاحصائيات العلمية التي صرحت عن مدى التأثير الكبير في العاب الفيديو وكيفية العمل على التغيرات التي تطرأ على الوظائف الدماغية، وفي هذه السطور سنتعرف على اهمية تأثير ألعاب الفيديو على الدماغ وكيفية الحفاظ على الصحة.

لن تتخيلوا تأثير ألعاب الفيديو على الدماغ

وقد قامت مجلة “نيورولوجي ناو”  بنشر دراسة أثبت فيها ان ألعاب الفيديو المفرطة قد تؤثر على عمل الدماغ، وتحدث تغيرات في أجزاء الدماغ المسؤولة عن السلوك والعاطفة والتعلم بمرور الوقت، مما يؤثر على وظائف الدماغ المرتبطة.

وقد طور العلماء في مركز Neuroscape في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، مجموعة من تدخلات ألعاب الفيديو التي تعمل على تحسين الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن. استندت التجربة إلى لعبة إيقاعية موسيقية، تم تطويرها بالتعاون مع الفنان الموسيقي ميكي هارت، والتي لم تقم فقط بتعليم المشاركين (الذين تتراوح أعمارهم بين 60 إلى 79 عامًا) إيقاع الإيقاع، بل حسنت أيضًا قدرتهم على تذكر الوجوه.