هل الكسوف يسبب العمى، تستعد الأرض لتكون على موعد مع ظاهرة كونية نادرة الحدوث، حيث قد أعلن عن تعرض كوكبنا لواحد من أكبر الكسوفات الشمسية عبر التاريخ وذلك يوم غد الثلاثاء الموافق 25/أكتوبر من عام 2022م، وهنا في هذه المقالة سنتعرف على اجابة سؤال قد أصبح من اهم وأبرز التساؤلات المطروحة على محرك البحث جوجل و هو سؤال الكثيرون عن ضرر الكسوف للعين وهل الكسوف يسبب العمى.

كيف يحدث الكسوف

يحدث الكسوف عندما تكون كل من الأرض والقمر والشمس في اتجاه واحد بشكل مستقيم، بحيث يتواجد القمر في المنتصف ويكون القمر محاقا في بداية الشهر القمري وفي حالة الكسوف الكلي سيحجب القمر الشمس بصورة كلية وعندها نستطيع رؤية القمر داخل قرص الشمس وهو منظر ممتع حقا ولكن يجب أخذ بعض الضوابط لضمان عدم الحاق أي ضرر بالشخص الذي يشاهد هذه الظاهرة الكونية التي تعد آيه من آيات الله سبحانه وتعالى.

هل الكسوف يسبب العمى

في وقت الكسوف يصدر عن الشمس أشعة تؤذي العين حيث تسبب ضررا بالغا في شبكية العين وقد يصل بالفعل إلى العمى سواءا المؤقت أو الدائم، وعليه يجب عدم النظر  بشكل مباشر الى الكسوف ولكن يتم ذلك من خلال النظارات الشمسية واستخدام حائل لمنع وصول الأشعة الضارة للعين.

وفي نهاية المقال نكون أوضحنا إجابة سؤال هل الكسوف يسبب العمى، مع تحذيرنا بمخاطر النظر بالعين المجردة للشمس أثناء الكسوف.