كُتب كل حرف من حروف كلمة البلابل على بطاقة ، استعمل الأعداد لوصف احتمال اختيار بطاقة كتب عليها الحرف ل ، إذا سحبت البطاقة دون النظر إليها.يتألف علم الرياضيات من العديد من المفهومات والفروع التي توضحها وتبين طريقة عملها والتوصل الى نتائجها، ومنها المسائل الرياضية الحسابية، والجبر، والهندسة والرسم البياني، فهو علم واسع يرتبط بباقي العلوم، وله علاقة تجمعه بباقي التطبيقات وهنا في السطور القادمة سنوضح لكم الاجابة على سؤال كُتب كل حرف من حروف كلمة البلابل على بطاقة ، استعمل الأعداد لوصف احتمال اختيار بطاقة كتب عليها الحرف ل ، إذا سحبت البطاقة دون النظر إليها.

كُتب كل حرف من حروف كلمة البلابل على بطاقة ، استعمل الأعداد لوصف احتمال اختيار بطاقة كتب عليها الحرف ل ، إذا سحبت البطاقة دون النظر إليها.

أن التجربة تنقسم الى تجربة عشوائية وغير عشوائية، حيث تتألف التجربة من عدة عناصر وهي حدود التجربة: وهو تشمل الحصول  النتائج المحتملة والممكنة،والثاني فضاء العينة:  حدوالتجربة: هو كل الاحتمالات والنتاىج الممكنة،  وأما الثالث: هو وقوع نتجة محددة من مجموعة فضاء العينة. يمكن كتابة فضاء العينة على الشكل التالي:{ا،ل،ب،ل،ا،ب،ل} واحتمال ان يظهر حرف اللام ل فهي {ل،ل،ل} وان احتمال عدم وقوع الحادث = واحد منقوص منه احتمال وقوعه. فكلما زادت قيمة الاحتمالات زادت إمكانية حدوثه. وهنا نكون توصلنا الى حل سؤال كُتب كل حرف من حروف كلمة البلابل على بطاقة ، استعمل الأعداد لوصف احتمال اختيار بطاقة كتب عليها الحرف ل ، إذا سحبت البطاقة دون النظر إليها.

الإجابة الصحيحة: احتمال اختيار الحرف = ٣/٧.