اسماء شيوخ الامارات مع صورهم، تعد دولة الامارات العربية المتحدة من اكثر دول الوطن العربي تطورا وتنمية، فهي ملكية منتخبة ، بحيث تتكون من اتحاد سبع امارات وهي أبو ظبي (وهي العاصمة) وعجمان ودبي والفجيرة ورأس الخيمة والشارقة وأم القيوين، بحيث يحكم كل امارة من هذه الامارات شيخ على رئاستها، بحيث يجتمع جميع الشيوخ معا في المجلس الاعلى للاتحاد، ومن هؤلاء الشيوخ يشغل منصب مهم وهو منصب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ، فمن هؤلاء الشيوخ ، وما هي اماراتهم ، سنتعرف على جواب هذه الاسئلة من خلال تقديم اسماء شيوخ الامارات مع صورهم .

اسماء شيوخ الامارات مع صورهم

يحكم دولة الامارات العربية المتحدة نظام ملكي مطلق رئاسي وفيدرالي، فهي دولة مكونة من سبع امارات التي هي، الإمارات أبو ظبي ، عجمان ، دبي ، الفجيرة ، رأس الخيمة ، الشارقة ، أم القيوين، وبالاستناد الى الاتفاقيات فحاكم ابو ظبي هو رئيس الامارات والدولة وحاكم دبي.

وبالتالي ،ما هي اسماء شيوخ الامارات مع صورهم :

  • إمارة أبو ظبي بحيث يحكمها آل نهيان زيد بن سلطان تحت حكم ال نهيان الحاكمة.
  • امارة دبي حيث يحكمها ال مكتوب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
  • امارة الشارقة تحت حكم القاسمي صاحب السمو الشيخ صقر بن سلطان القاسمي
  • امارة عجمان تحت حكم النعيمي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي
  • امارة ام القيوين تحت حكم المعلا صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا
  • امارة راس الخيمة تحت حكم القاسمي صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي
  • امارة الفجيرة تحت حكم الشرقي سمو الشيخ حمد بن محمد الشرق.

اولا الشيخ ال القاسمي، الشيخ صقر بن محمد القاسمي فتولى المغفور له صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي المنصب كحاكم لرأس الخيمة في 17 يوليو 1948.

آل مكتوم (من فرع بيت الفلاسي) وهم العائلة الحاكمة الموجودة في دبي، وهو أول رؤيا لدولة الإمارات العربية المتحدة الحديثة. وخلال فترة حكمه ، تطورت مدينة دبي من تجارية صغيرة إلى مدينة عالمية كبيرة.

و تحكم عائلات القاسمي ٢ من الإمارات السبع: وهي الشارقة ورأس الخيمة, وكان المغفور له سمو الشيخ خالد بن محمد القاسمي قد خلف بعده صاحب السمو الشيخ صقر بن سلطان القاسمي كحاكم لإمارة الشارقة.

وآل النعيمي هم الأسرة الحاكمة في امارة عجمان الشيخ راشد و أدى حكمهم إلى ازدهار الإمارة، وأصبحت عجمان أول إمارة تتصدر جوازات سفر خاصة بها وتولى منصب حاكم امارة عجمان لمدة 54 عامًا ، من عام 1928 باعتباره ٩ حاكم للإمارة.

آل المعلا هي الأسرة الحاكمة  لامارة لأم القيوين، وتولى المغفور له صاحب السمو الشيخ أحمد الحكم لأم القيوين من عام 1928، ويعتقد أنه كان في ١٨  من عمره عندما أصبح حاكماً.

عائلة آل الشرقي هم الأسرة الحاكمة في امارة الفجيرة، حيث حكم المغفور له الشيخ محمد بن حمادة الشرقي الفجيرة من عام 1937 إلى 1974 ، حيث كان يؤمن بهوية منفصلة لامارة الفجيرة ، و اعترفت بها بريطانيا أخيرًا في  1952.

اخيرا زيد بن سلطان ال نهيان وهو  الحاكم لابوظبي ، والمعروف بأبي الأمة لمنصبه في تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث كان أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.