أول جهاز حاسوب فطحل ، يعتبر اللغز وسيلة لزيادة القدرة العقلية للانسان  على التفكير بالاضافة الى زيادة القدرة الذهنية ورفع نسبة الذكاء الى جانب أنها تعد وسيلة للتسلية مع الأصدقاء لذا ومن هذا المنطلق سنوضح لكم ماهية اللغز والتطرق الى اجابة سؤال أول جهاز حاسوب فطحل .

أول جهاز حاسوب فطحل

يظن الكثيرون أن الألغاز ما هي الا وسيلة للتسلية والسمر فالألغاز تعد من الأنماط القديمة الإبداعية التي تواكب جميع حضارات الشعوب المختلفة حيث يرى الكثير من المتعلمين أنها ردة الفعل الأولى في محاولة فهم الطبيعة فقد ارتبطت الألغاز بمفهوم الصراع الذي يهدف لازالة الحواجز وذلك للتوصل الى الحقيقة ومعرفة اجابتها وذلك من أجل مشاركتها مع الاصدقاء واختبار قوة ذكائهم وسرعة بديهتهم بالاضافة الى التسلية  حيث تمتاز باعتمادها على لغة الايحاء التي تحمل دلالات عميقة فهي تنقسم الى عدة أنواع كالتالي:

فإن الألغاز تنقسم بصورة عامة إلى :

  1. حزورة  :تحتاج إلى معلومات عامة بسيطة لا تتجاوز في كونها أحد مفردات الحياة اليومية.وتنقسم إلى (حزورات – ألغاز شعرية – ألغاز طريفة)
  2. ألغاز رياضية: ما لا نحتاج لحله إلى أية معلومات ولا نحتاج إلى رياضيات عالية فقط المبادئ الأساسية للرياضيات (الأرقام والأعداد والعمليات الحسابية الأربعة). وتندرج تحت هذا القسم الألعاب الرياضية أيضا.وتنقسم إلى الفروع الآتية: الغاز هندسية وميكانيكية وذكاء وغيرها الكثير .
  3. معلومات عامة: ليست لغزا ولا حزورة بل معلومة حقيقة في أي مجال من مجالات الحياة اليومية. مثال على ذلك : مخترع الهاتف هو غراهام بيل.
  4. ألغاز علمية: كل ظاهرة علمية لا يتوفر تفسير علمي لها، مثل لغزمثلث برمودا
  5. ألغاز المجهول: مثل أشخاص مجهولون. لا يمكن اعتبارها نوعا من الألغاز

أول جهاز حاسوب فطحل

  • الاجابة :اينياك

وفي ختام مقالنا نكون قد أوضحنا لكم اجابة سؤال أول جهاز حاسوب فطحل