موضوع عن الاسره الكويتيه وحب الوطن كامل العناصر، تمثل مواضيع التعبير احدى المساحات التي تفتح الآفاق للعقل والقلب حتى يخرج أجمل ما لديه، من الجدير بالذكر أن التحدث عن الأوطان والانتماء اليها هو من أبهى الصور الجمالية ونحن في هذا الإطار نتناول في سطور مقالنا موضوع عن الاسره الكويتيه وحب الوطن كامل العناصر.

موضوع عن الاسره الكويتيه وحب الوطن كامل العناصر

تشكل الأسرة اللبنة الأولى في المجتمعات وهي حجر الاساس الذي يبنى منه الوطن، ولا يخفى أنه من الضروري أن تنشئ الأسرة على مباديء وأسس سليمة لان صلاحها هو صلاح للمجتمع بأكمله وفسادها سينطوي عليه إفساد للحياة بشتى مجالاتها المختلفة.

وتعد الأسرة الكويتية احد نماذج الأسر العربية ووجدت منذ القدم، حيث تكونت من مجموعة من الافراد تربطهم علاقة الدم والنسب والمصاهرة، وكانت هذه الأسرة قديما كبيرة وممتدة وتشمل؛ الأب والأم والأخوة والأخوات والجدات والأجداد والاعمام والعمات والأخوال والخالات وتسمى الحمولة، ولكنها في الوقت الراهن اصبحت تختصر على الآباء والأمهات والأبناء وأحيانا الاجداد والجدات.

وتتميز هذه الأسرة بالعراقة كما وأن جذورها متأصلة ولها انتماء عميق محاط بحب الوطن إذ أنه بمثابة الوتد الذي يسند قاماتهم وهذا الحب موجود بالفطرة ومتوارث جيلا بعد جيل ولهذا تسعى الأسرة الكويتية لتطوير أبناءها لزيادة رفعة وطنهم والنهوض به لأعلى مستوى وكذلك الالتزام بالعادات والتقاليد.

الخاتمة، إن الأوطان عزيزة و اهلها هم من يحملون أمانة الحفاظ عليها وحمايتها مهما تطلب الأمر من تكاليف باهظة.