معلومة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية، يعد المولد النبوي الشريف من اعظم واهم الايام المباركة، حيث ان فيه ولادة افضل خلق الله عزوجل على الارض وهو رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، حيث انه من الايام المباركة والتي يهتم المسلمون به كثيرا تعببرا عن حبهم الشديد للرسول محمد، حيث يحتفل المسلمون في مختلف انحاء العالم بهذا اليوم الجميل، ففي هذا اليوم ولد خات الانبياء الذي جاء ليخرج الامة من الظلمات والجهل الى العلم والنور وهدايتهم الى الطريق المستقيم الذي امرنا الله تعالى باتباعه، وبالتالي سنناقش في مقالنا التالي اهمية هذا اليوم مع تقديم، معلومة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية.

معلومة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

وبالتالي مع اقتراب اليوم المبارك يوم ولادة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، يوم المولد النبوي الشريف، حيث تخطط المؤسسات كيفية الاحتفال بهذا اليوم، ولعل اهمها المدارس، بحيث انها تجهز العديد من الاذاعات المدرسية التي ستتحدث عن المولد النبوي الشريف، بحيث تتضمن هذه الاذاعة معلومات عن هذا اليوم وعن الرسول الكريم محمد.

ولعل من اهم المعلومات عن المولد النبوي الشريف هي: 

  • هل تعلم ان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو خات الانبياء والمرسلين ويعتبر اخر الانبياء الذين بعثهم الله تعالى لهداية عباده.
  • هل تعلم ان تسمية الرسول الكريم باسم محمد كانت من قبل جده عبد المطلب.
  • هل تعلم ان ولادة الرسول الحبيب كانت في عام الفيل الذي حدث فيه هدم الكعبة على يد الحبشي ابرهة.
  • هل تعلم ان المولد النبوي الشريف يكون في يوم 12 لشهر ربيع الاول حيث يحتفل به المسلمون في كل عام.
  • هل تعلم ان ايام الرسول والصحابة لم يكن هنالك اي احتفالات بهذا اليوم، ولكن ظهرت الاحتفالات به في الايام المعاصرة.
  • هل تعلم ان الفاطميين والعبيديين هم اول من احتفلوا في يوم المولد النبوي الشريف.

نهاية مقالنا هنا مع، معلومة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية،  الذي قدمنا فيه اهم المعلومات عن المولد النبوي وعن رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.