تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 في مصر، يترقب المسلمون في بقاع الأرض مناسبة دينية تتعلق بسيد الخلق محمد عليه افضل الصلاة والسلام وهي ذكرى مولده وقد يتساءل الكثيرون عن التاريخ الذي يصادف هذا اليوم لذا فقد خصصنا هذا المقال للتعرف على تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 في مصر.

المولد النبوي الشريف 2022 في مصر

تعتبر جمهورية مصر العربية من اهم البلدان العربية والإسلامية التي لها تاريخ عظيم فهي أرض الكنانة التي ضمت العديد من الحضارات ويقصدها السياح من جميع الدول لوجود أماكن اثرية ومزارات وغيرها من المعالم السياحية، وهي أيضا بلد الأزهر الشريف الذي يعد مجمع العلم الديني ومرجعا أساسيا لكل المسلمون.

اعتادت دولة مصر منذ القدم على احياء ذكرى المولد النبوي الشريف حيث يتم اعتباره يوم عطلة رسمية لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة وتقام فيه احتفالات دينية يتخللها قراءة القرآن وذكر قصص من السيرة ومديحا نبويا وايضا يتم توزيع الحلوى والمشروبات احتفالا باليوم العظيم الذي انار الله فيه الدنيا بميلاد خير الأنام وهادى البشر.

تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 في مصر

ولد النبي محمد صل الله عليه وسلم، في يوم 12 ربيع أول، وعليه فهو يصادف يوم الثامن من أكتوبر لعام 2023م أي يبدأ من مساء يوم الجمعة وحتى مساء يوم السبت وستكون العطلة الرسمية بمصر يوم السبت.

نختم مقالنا بعد ان استعرضنا من خلال سطوره تاريخ المولد النبوي الشريف 2022 في مصر .