كلمات عن المولد النبوي الشريف 2022 اذاعة مدرسية عن مولد النبي، يحتفل المسلمون في كافة بقاع الأرض بالمولد النبوي في شهر ربيع أول من كل عام هجري، حيث تعتبر هذه المناسبة من أهم المناسبات الدينية لدى المسلمين، ويتم الاحتفال بها بطرق مختلفة عبر العصور المختلفة، حتى في الوقت الحاضر تختلف طريقة الاحتفال بالمولد النبوي من دولة إلى أخرى، لكن في معظم البلدان، يحرصون على إحياء هذه الكناسبة من خلال تبادل التهاني وعبارات التبريكات، ومن خلال الإذاعة المدرسية وغيرها من الانشطة في المدارس، لذلك فإننا ندرج لكم من خلال هذا المقال كلمات عن المولد النبوي الشريف 2022 اذاعة مدرسية عن مولد النبي.

اذاعة مدرسية عن مولد النبي

فيما يلي نرفق لكم فقرات للإذاعة المدرسية عن المولد النبوي:

  • القرآن الكريم: ما ورد في سورة الشرح بقوله تعالى: {أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ * الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ}.
  • الحديث الشريف: أخبرنا النبي -عليه الصلاة والسلام- عن اليوم الذي ولد به، عندما سأله أحد الناس عن سبب صيامه ليوم الاثنين، فقال: “يا رسولَ اللَّهِ أرأيتَ صومَ يومِ الاثنينِ ويومِ الخميسِ قالَ: فيهِ ولدتُ وفيهِ أنزلَ علىَّ القرآنُ”.

شعر عن المولد النبوي

فيما يلي نرفق لكم قصيدة بمناسبة المولد النبوي:

سيّد الرسلِ خيرُ من قد تحلاّ *** بصفاتِ الكمال قَوْلاً وفِعْلا

ليلةُ المولدِ الشريف من الدهر *** ضياءٌ لمِن دعي ليسَ إِلاّ

خرّ للهِ ساجداً ثم سنّى طرفَه *** للسماءِ حين استهلاّ

وتدانت منه النجومُ *** وما كانتْ لغير النبيِّ أنْ تتدلّى

فتراءَتْ قصورُ بُصْرَى من أرض الشامِ *** من نور ذاتهِ مُذْ تَجلّى

وتداعى الإِيوانُ إِيوان كسرى *** فاغتدى صاغراً هناك وذَلاّ

ولكم آيةٍ بها خصَّةُ اللّهُ *** وفضل حباهُ عزَّ وجَلاّ.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام المقال الذي أرفقنا لكم فيه كلمات عن المولد النبوي الشريف 2022 اذاعة مدرسية عن مولد النبي.