من هو الشيخ بدر المشاري السيرة الذاتية، يعتبر الشيخ بدر المشاري واحدًا من أهم أعلام الشيوخ المسلمين في المملكة العربية السعودية، وعلى مستوى الأقطار العربية والإسلامية كافة، حيث يتمتع هذا الشيخ بمكانة علمية كبيرة، ولديه إلمام واسع بأحكام الفقه والشريعة الإسلامية، لذلك كان الشيخ بدر المشاري من أهم الشخصيات التي اهتمّ المسلمون بالبحث عن المعلومات المتعلقة بسيرته الذاتية وتاريخه وعلمه، لذلك فإننا من خلال هذا المقال نتناول معكم الحديث عن من هو الشيخ بدر المشاري السيرة الذاتية، الذي كان واحد من أكثر العناوين شيوعًا عبر المواقع الإلكترونية المختلفة في الآونة الأخيرة.

من هو الشيخ بدر المشاري السيرة الذاتية

الشيخ بدر بن نادر بن سليمان المشاري الدوسري، هو داعية إسلامي سعودي، وإمام مسجد حطين بالحرس الوطني بالعاصمة السعودية الرياض، وهو من مواليد عام 1393هـ، الموافق 1973م، بالرياض بالمملكة العربية السعودية، ويبلغ من العمر ما يقارب ال49 عامًا.
تخرّج الشيخ بدر لمشاري من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتابع دراساته العليا في بيروت ليحصل على شهادة الماجستير، وكانت رسالته بعنوان “مدخل لحياة وآثار الشيخ ابن باز مواقف قيادية وتربوية”، كما وتابع ليحصل على درجة الدكتوراه.

شيوخ بدر المشاري

تتلمذ الشيخ بدر المشاري على يد مجموعة من الشيوخ والعلماء، منهم:

  • الشيخ عبد العزيز بن باز
  • الشيخ محمد بن صالح العثيمين
  • الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
  • الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك
  • الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام المقال الذي تعرّفنا فيه على أهم المعلومات عن الشيخ بدر المشاري، وتناولنا عنوان من هو الشيخ بدر المشاري السيرة الذاتية.