ما هي اعظم اية في القران، القرآن الكريم هو كلام الله المعجز، المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بواسطة الوحي جبريل، المنقول إلينا بالتواتر، والمتعبد بتلاوته، والمبدوء بسورة الفاتحة، والمختوم بسورة الناس، وشتمل القرآن الكريم على 114 سورة، موزعة على ثلاثين جزءًا، كل جزء يتألف من عشرين صفحة، وقد خصَّ الله سبحانه وتعالى بعض الآيات من القرآن الكريم بفضائل معينة، وسمات وبركات دون سواها من آيات المصحف الشريف الأخرى، نتعرّف على بعض هذه الآيات وفضلها من خلال الإجابة على سؤال ما هي اعظم اية في القران.

حل سؤال ما هي اعظم اية في القران

تعتبر آية الكرسي هي أعظم آية في القرآن الكريم، وهي سيدة آي القرآن، فقد رُوي عن أبي بن كعب رضي الله عنه أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: “أيُّ آية في كتاب الله أعظم؟ قال: اللهُ ورسولُه أعلم، قال: فردَّدها مرات، ثم قال أبيٌّ: آية الكُرْسِيّ، قال: لِيَهْنِكَ العلم أبا المنذر، والذي نفسي بيده إنَّ لها لسانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الملِكَ عِنْدَ ساقِ العَرْشِ”.
كما قال صلى الله عليه وسلم: ” لكل شيء سَنَام، وإنّ سنام القرآن سورة البقرة، فيها آية هي سيدة آي القرآن، ولا تقرأ في بيت وفيه شيطان إلا خرج منه، هي: آية الكرسي”.

ما هي اعظم اية في القران

  • آية الكرسي.