كيفية تغيير اسم الشبكة stc،  توجه الانسان حديثا الى استخدام الشبكات اللاسلكية المنزلية للاتصال بشبكة الانترنت حيث عند اعداد هذه الشبكة لأول مرة ستحمل اسم افتراضي صعب وممل ولا يعبر عن أي شي يخصه فغالبا يرغب الانسان الى تسمية الشبكة باسم مربوط به وذلك ليسهل عليه تذكرها لذا وعبر سطور مقالنا سنوضح لكم اجابة كيفية تغيير اسم الشبكة stc .

كيفية تغيير اسم الشبكة stc

في أغلب الأوقات يقوم مصنعو أجهزة الاتصال اللاسلكية (الراوتر) بتسمية الشبكة باسم الشركة المصنعة لهذه الجهاز ك “Cisco” الذي من السهل يمكن اختراقه من قبل الهاكر ولجعل الشبكة الخاصة بك مختلفة وغير معرضة لأي اختراق يتوجب تغيير اسم الشبكة اللاسلكية على أي جهاز راوتر من خلال اتباع عدة خطوات كالتالي :

  1. تفقد جميع الوصلات من خلال التأكد من ان جهاز الراوتر متصل بالإنترنت بالإضافة الى اتصال جهاز الكمبيوتر بأحد منافذ Ethernet
  2. فتح متصفح الانترنت ومن ثم ادخال عنوان الIP  الخاص بالراوتر حيث يعد عنوان الIP  هو عنوان البوابة الافتراضية لجهاز الراوتر ولمعرفة العنوان من خلال فتح لوحة الاوامر ( ادخال أمر    “ipconfig”  والبحث عن Default Gateway ضمن القسم الخاص بشبكتك اللاسلكية ) مثلا ( 192.168.1.1) وكتابته في المتصفح لتظهر شاشة دخول .
  3. يتوجب ادخال اسم مستخدم وكلمة مرور للوصول الى الراوتر وغالبا ما تكون اسم المستخدم وكلمة المرور “Admin”
  4. التوجه لصفحة اعدادت الشبكة اللاسلكية (Wireless Settings) والضغط على  زر “Wireless” أو “Wireless Settings” أو “Wireless Setup”  حيث تحتوي على مجموعة من الإعدادات المختلفة
  5. البحث عن حقل SSID الذي يحمل اسم كأن يكون  “Network Name” أو “Wireless Network Name” أو “Router Name” حيث تكون قيمة هذه الحقل افتراضية ك “D-Link” أو “Link-sys”  وقم بإدخال اسم جديد للشبكة اللاسلكية.
  6. النقر على زر تطبيق “Apply”، ثم حفظ الإعدادات “Save Settings” أو “Save” لحفظ الاسم الجديد.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي أوضحنا  فيه اجابة سؤال كيفية تغيير اسم الشبكة stc.