كم تبعد مدينة رفحاء عن جدة؟ تقع المدينة على الحدود الشمالية لدولة السعودية، وهي في المركز الثاني من حيث حجم المساحة، كانت تدعى قديمآ باسم خط الأنابيب، لإنشاء أكبر محطات ضخ البترول فيها، ليتحول الاسم فيما بعد إلى رفحاء نسبة لتلة في المنطقة تدعى رفحاء وسميت التلة باسم امرأة كانت تسكنها، تلك المنطقة الواقعة على طريق الحج القديم بين بغداد ومكة المكرمة، وسنفصل في الحديث أكثر في مقالنا كم تبعد مدينة رفحاء عن جدة؟

كم تبعد مدينة رفحاء عن جدة؟

اشتهرت مدينة رفحاء وظهرت للعلن عقب إنشاء خط التابلاين للبترول الواصل بين شرق المملكة إلى جنوب لبنان مارآ ببلاد الشام وهذا ما جعل منها مركز لجذب العديد من السكان والمقيمين لتلاد المدينة، وتبعد عن مدينة جدة حوالي 992كم، وبذلك تستغرق 16 ساعة للوصول إليها بالمركبة، وتتميز بوقعها على الطريق الدولي الذي يربط دول الخليج الكويت، وقطر والبحرين، وكذلك شرق المملكة مع بلاد الشام. مما يجعلها تمتلك العديد من المميزات التي جعلتها ذات مكانة عالية بين باقي المدن.

كم تبعد مدينة رفحاء عن جدة؟، كان هذا عنوان مقالنا اليوم، حيث تعرفنا على أهمية موقع مدينة رفحاء بالإضافة لمعرفة المسافة بينها وبين مدينة جدة، وكم تستغرق من الوقت.