الاوراق المطلوبة لتوثيق قسيمة الزواج بالمحكمة، شرع الله عزوجل الزواج لحفظ الجنس البشري من الانحراف ولمنع اختلاط الانساب وتنظيم الحياة الاسرية والاجتماعية بشكل عام، فالزواج هو الحل الوحيد لجميع المحرمات التي يمكن ان يقع فيها الشباب، والزواج يتم بصورة رسمية في المحاكم الشريعة باعتباره عقد غليظ وصعب، فهو يحتاج الى مستندات ووثائق لاثبات عقد الزواج، وللمزيد من التفاصيل عن عقد الزواج ستجدها مع مقالنا التالي الذي سيعالج اهم، الاوراق المطلوبة لتوثيق قسيمة الزواج بالمحكمة.

الاوراق المطلوبة لتوثيق قسيمة الزواج بالمحكمة

الزواج هو عقد غليظ بين شخصين يريدان الاستقرار بالطريقة التي شرعها الله عزوجل، وبالتالي ليتم الزواج بالشكل الشرعي الصحيح لابد ان يكون الطرفان مسلمان والتحقق من هويتهما من خلال عقد الزواج، ويجب التحري من الاجراءات القضائية وذلك حسب قانون منع العنف الاسري اي اوامر الحماية، ويجب على كلا المتعاقدين دفع رسوم تلك الاجراءات، واذا ما هي الاوراق المطلوبة لعقد الزواج؟

الاوراق المطلوبة لتوثيق قسيمة الزواج بالمحكمة: 

  • يجب على المتعاقدين ارفاق نسختان من الطلب للزواج التي تشمل، موضوع الطلب التي يشرح فيه مكان العقد والتاريخ والشهود مع تفاصيلهم الشخصية. 
  • ارفاق بيانات الزوجين الشخصية، التي تشمل الاسم الاول، واسم العائلة، ورقم الهوية لكلاهما، وتاريخ الميلاد وارقام هواتف للاتصال بهما، وتحديد تفاصيل الشهود، وتوفير نسخة مصدقة للاتفاق. 
  • ويجب تقديم الطلب في المحاكم الشرعية في المنطقة المعينة.