أسماء ملوك السعودية بالترتيب مع الصور، تعتبر الدولة السعودية الجديدة هي السعودية الثالثة التي أسسها الملوك القدامى، الذين قاموا بتحقيق الكثير من الانجازات والتقدمات الكبيرة والتي حولت السعودية الى دولة متقدمة ومتطورة، ولا زالت المملكة العربية السعودية تسهد تطورات كبيرة حتى اصبحت من اشهر دول العالم، وسيقدم موقع الميدان لمحة تعريفية عن المملكة العربية السعودية، وأسماء ملوك السعودية بالترتيب مع الصور.

أسماء ملوك السعودية بالترتيب مع الصور

ترأس السعودية العديد من الرؤساء والملوك الذين بلغ عددهم سبعة ملوك الى حاضرنا هذا، فقام كل ملك من هؤلاء الملوك بتولي مسؤولية الدولة وحرص على اداء العديد من الانجازات التي عملت على استمرارية نجاح الدولة وتقدمها، وهذا ما تبينه الايام الحاصرة من التكور الكبير الذي شهدته السعودية.

حيث بلغ عدد الملوك الذين حكموا البلاد السعودية، سبعة ملوك وهنا سنعرضهم مع نبذة تعربفية لكل واحد:

الملك الاول عبد العزيز آل سعود: هو مؤسس السعودية وهو اول ملك يحكم البلاد، حيث انه ولد في الرياض عام1293 وتوفي في مدينة الطائف1373 عن عمر 77 عاما، وحقق الكثير في حياته فقام باستعادة الرياض وبقية المدن وتم اكتشاف النفط في عهده وتوقيع اتفاقية البترول مع ستاندرد اويل اوف الامريكية.

الملك الثاني سعود بن عبد العزيز آل سعود: ولد في نفس السنة التي استعاد فيها والده الرياض من آل الرشيد في 1902 م في الكويت، وتم عزله قبل انتهاء فترة حكمه لاصابته بالعديد من الامراض حتى توفي في 1969م.

الملك الثالث فيصل بن عبد العزيز آل سعود: ولد عام 1906في الرياض وكان منخرط بالحياة السياسية وهو صغير حتى حكم البلاد، وكان حاكما عادلا حيث دافع عن القضية الفلسطينية وتصدى لليهود، وقتل على يد ابن اخيه.

الملك الرابع خالد بن عبد العزيز آل سعود: ولد عام 1913 بالرياض، تعلم القراءة والكتابة بعد حرص والده على ذلك، وحفظ القرآن الكريم وكان من كبار العلماء، وتولى حكم السعودية عام 1975.

 

الملك الخامس فهد بن عبد العزيز آل سعود: هو الابن الذي لقب بخادم الحرمين، ولد عام 1921م في الرياض وتولى الحكم عام 1982،وتأثرت السعودية في عهده بحرب العراق والكويت، التي على اثرها انخفضت ميزانية المملكة.

 

الملك السادس عبد الله بن عبد العزيز آل سعود: ولد عام 1924 بالرياض، تولى الحكم بعد مرض اخيه عام 2005،فاعتبر من اشهر واغنى رجال العالم، ويعتبر سادس اقوى الشخصيات المؤثرة بالعالم واستمر حكمه 10 سنين، وتوفى عام 2015 بعمر 90 سنة.

الملك السابع سلمان بن عبد العزيز آل سعود: هو الملك الحالي للمملكة السعودية حيث ولد عام 1935م وهو الرئيس التشريعي والمستشار الشخصي للملوك في السعودية قبل تولى الحكم، بحيث تولى الحكم عام 2015م، وشهدت السعودية تكورا واضحا وكبيرا في عهده، فيبلغ عمره 86 عاما.

ختاما، بعد الانتهاء من موضوع، أسماء ملوك السعودية بالترتيب مع الصور، نتمنى يوم وطني سعيد على الشعب السعودي.