الدعاء المستجاب وقت المطر، المطر يغسل نفوسنا ويهدي قلوبنا والمطر فيه خير وبركة ورزق، ويعتبر المطر من أجمل عطايا الله عزوجل، وذلك لما فيه من صفاء ونقاء وطهارة، حيث يتساقط المطر في أجمل فصول السنة ألا وهو فصل الشتاء الذي ينتظره الكثير من الأشخاص في العالم.

هل الدعاء وقت المطر مستجاب

أهل العلم أوضحوا أن الدعاء وقت المطر مستجاب وقد ورد في الحديث الشريف الذي رواه الصحابي الجليل سهل بن سعد الساعدي -رضي الله عنه- عن النبي صلّ الله عليه وسلم، أنه قال: “ثِنتانِ ما تُرَدّانِ: الدُّعاءُ عند النِّداءِ، وتحْتَ المَطَرِ”.

الدعاء المستجاب وقت المطر

  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به”.
  • “اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا هنيئًا مَريئًا مريعًا غَدقًا مجللًا عامًّا طبَقًا سحًّا دائمًا، اللهم اسقِنا الغيثَ ولا تجعلنا من القانطين، اللهم بالعبادِ والبلاد والبهائمِ والخَلقِ من الأدواءِ والجَهد والضَّنك ما لا نشكوه إلَّا إليك، اللهم أنبِت لنا الزَّرع وأدِرَّ لنا الضَّرعَ واسقِنا من بركاتِ السَّماءِ، وأنبت لنا من بركاتِ الأرضِ، اللهم ارفَع عنا الجَهد والجوعَ والعُري، واكشف عنا من البلاءِ ما لا يكشِفُه غيرك، اللهمَّ إنا نستغفِرُك إنك كنت غفارًا فأرسل السماءَ علينا مدرارًا”.
  • “اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ”.

أفضل دعاء المطر مستجاب

  • “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا”.
  • “مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ”.
  • “اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا”.
  • “اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي”